منصور بن محمد يشهد احتفالية جمعية الامارات لمتلازمة داون باليوم العالمي

 

1(1)

شهد سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس اللجنة العليا لحماية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة بدبي مساء  أمس الجمعة  المهرجان الاحتفالي الكبير الذي أقامته جمعية الإمارات لمتلازمة داون بمناسبة اليوم العالمي لمتلازمة داون الذي يوافق الحادي والعشرين من مارس من كل عام  تحت شعار “أريد خدمة صحية ” والتي شهدها وتابعها قرابة المئتي ألف من الجمهور في ” دبي مول ” يوم أمس .

وتقدم سموه المسيرة التي انطلقت من ساحة البوابة الرئيسية من قاعة السوق في دبي مول بمشاركة موسيقى شرطة دبي معربا سموه عن تقديره للرعاة والمشاركين في تنظيم الحدث والتطوع فيه وتغطيته الاعلامية.

ودعا سمو الشيخ منصور بن محمد إدارة الجمعية ومتطوعيها للعمل على زيادة الوعي حول دمج ذوي متلازمة داون في المجتمع بشكل أكبر وإبراز ابداعاتهم و إمكاناتهم ومهاراتهم ليصبحوا أعضاء فاعلين ومنتجين في المجتمع من خلال الأنشطة الاجتماعية والرياضية والتربوية .

4(4)

وهنأ سموه الجمعية على الاعتماد الدولي الذي حصلت عليه من المنظمة الدولية لمتلازمة داون  مشيداً بجهود الجمعية ومبادراتها الهادفة إلى تحسين نوعية الحياة لذوي متلازمة داون وتقديم الدعم المتكامل لهم ولذويهم.

وتلقى سموه من رئيسة مجلس ادارة الجمعية درعا تذكاريا تقديرا من مجلس ادارة الجمعية لحضور وتشريف سموه .

وشارك في المسيرة الشيخ عمر بن عبدالعزيز بن راشد النعيمي  والشيخ ناصر و بن عبدالعزيز بن راشد النعيمي  وسعادة المهندس عيسى الحاج الميدور مدير عام هيئة الصحة بدبي عضو اللجنة العليا لحماية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة بدبي  و سعيد محمد حارب الفلاحي رئيس مجلس إدارة اتحاد الإمارات للرياضات البحرية  مدير نادي دبي الدولي للسباقات البحرية والدكتور صلاح القاسم مستشار هيئة دبي للثقافة والفنون وسهيل البستكي مدير ادارة الاتصال والاعلام في جمعية الاتحاد التعاونية الراعي الذهبي للفعالية وراشد حاجي ناصر مدير عام  جروب 32 الراعي الفضي للفعالية وممثلين عن ادارات جمعية رؤيتي وجمعية الامارات لحقوق الانسان ومجموعة متطوعي شباب الشارقة التابع لمدينة الشارقة للخدمات الانسانية ومجموعة كبيرة من ادارة ومتطوعي فنادق شانجريلا وجميرا انترناشيونال وتري درز وثلاث اسر سعودية حضرت خصيصا للفعالية من الرياض بالاضافة الى الناشط في الاستغرام الاماراتي بن باز .

سير الفعالية

وتضمن المهرجان والذي قدمه الاعلامي عبدالله اسماعيل فقرة تراثية لفرقة دبا الحربية وانشودة للمنشد المهندس اسامة الصافي امين السر العام للجمعية بالاضافة الى فقرة استعراضية بمشاركة النادي الهندي وعرض كيدزينيا الترفيهي وكان مسك الختام الموهبة الصاعد المنشد الاماراتي ابراهيم اسحق العبيدلي .

حضور عالمي

وعبرت السيدة سونيا السيد احمد الهاشمي رئيسة مجلس إدارة الجمعية عن خالص امتنانها وشكرها لحضور سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس اللجنة العليا لحماية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة بدبي لفعالية اليوم العالمي لمتلازمة داون ما يدل على حرص سموه على دعم هذه الفئة .

وأضافت قائلة :  إن الاحتفال باليوم العالمي لمتلازمة داون هو أفضل طريقة يمكن أن يتعلم منها المجتمع وتستفيد منه جميع شرائحه أن هذا هو السبب الرئيس الذي من أجله نتمنى أن يكون هذا الاحتفال الأكبر والأفضل على الإطلاق في دولة الإمارات العربية المتحدة ليحقق حضورا عالميا منقطع النظير والحمد لله.

وثمنت رئيسة الجمعية جهود الراعي الدائم المكاني دبي مول والراعي الماسي جمعية الاتحاد التعاونية الراعي الذهبي شركة محمد حمود الشايع والراعي الفضي مشاريع قرقاش والراعي الفضي جروب 32 والراعي البرونزي غنج للمجوهرات والراعي الاعلامي وكالة المعلومات .

كما عبرت عن تقديرها لوسائل الإعلام ومتطوعي مركز دبي للتطوع التابع لهيئة تنمية المجتمع  في خدمة الفعالية وذوي متلازمة داون الذين  تولوا بكل روح وطنية واجتماعية تطوعية مساندة  ادارة وتنظيم الفعالية وتجهيزها مشكورا باشراف مدير المركز السيد احمد البخيت.

وأضافت ان هدفنا هو تحقيق توعية مكثفة لكافة شرائح المجتمع عن متلازمة داون، وإبراز القدرات التي حباها الله إياهم، إضافة إلى التعريف بحقوقهم في كل المجالات التعليمية والصحية والرياضية والتربوية .

6

وشكرت مشاركة ما يقارب مئتي مشارك من ذوي متلازمة داون وأسرهم ما أسهم في التعريف الفعلي بهم وأبرزوا خلال الحفل وفعالية المشي والفقرات المختلفة قدراتهم في التواصل مع الجميع ببسمة متفائلة مقبلة على الحياة .

وشكرت مساهمة  “دبي مول ” بتوفير الدعم الكامل للفعالية من الاستضافة وبث فلم توعوي حول الحدث عبر 300 شاشة عرض فيديو متواصل حيث يعرض الفلم كل عشر دقائق بالاضافة الى عرض 26 ملصق جداري عن اليوم.

شراكة استراتيجية

واشاد من جانبه سعادة المهندس عيسى الحاج الميدور مدير عام هيئة الصحة بدبي عضو اللجنة العليا لحماية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة بدبي بجهود جمعية الامارات لمتلازمة داون وشراكتها الاستراتيجية مع هيئة الصحة في تقديم الرعاية اللازمة لذوي متلازمة داون وتمكن الجمعية من استيعاب كافة شرائح ذوي متلازمة داون في دبي وعلى مستوى الدولة ومن كل الجنسيات مايعكس حرص ونجاح مجاس ادارة الجمعية في تحقيق اهداف الجمعية .

مشيرا الى ان هيئة الصحة بدبي تقدم افضل خدماتها لذوي متلازمة داون من خلال مركزها المتخصص مؤكدا على شعار اليوم الدولي لذوي متلازمة داون ” اريد خدمة صحية ” ان دولة الامارات قطعت شوطا كبيرا في مجالات تقديم الخدمات والرعاية الصحية لذوي متلازمة داون في شتى المجالات .

واشاد المهندس الميدور بتفهم الاسر المواطنة والمقيمة بأهمية التوعية المجتمعية في نشجيع افراد المجتمع في التعاون في تقديم افضل الخدمات اللازمة لابنائهم من ذوي متلازمة داون سواءا من خلال مراكز الهيئة او الجمعية .

6 3

ومعربا عن تقديره لكافة الجهات المشاركة في تنظيم الفعالية التي تشهد اقبالا جماهيريا متزايدا عام بعد عام .

واضاف مدير عام هيئة الصحة ان هذه الجهود تأتي ترجمة لمبادرة  صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء جاكم دبي  رعاه الله، باصداره قانون “حماية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة في إمارة دبي”  والذي جاء داعما القانون الاتحادي في شأن حقوق ذوي الاحتياجات الخاصة، وتأكيداً للاهتمام الذي توليه دبي لهذه الفئة المهمة في المجتمع ودورها الرائد في البناء والتطوير .

وعبر عن تقديره بمبادرة  تشكيل “اللجنة العليا لحماية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة في إمارة دبي” برئاسة سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد ال مكتوم حيث تنظر القيادة الرشيدة إلى فئة ذوي الإعاقة كشريك فاعل وأساسي في بناء مجتمعنا، وفي تحقيق الإنجازات وتبوء المراكز المتقدمة التي نصبو إليها معاً، وإنها نهدف إلى تعزيز التمكين المجتمعي لهم من خلال إتاحة الفرصة لإطلاق طاقاتهم وإثبات قدرتهم على العطاء من خلال بيئة مؤهلة ومرنة نتفاعل معها جميعاً كمجتمع واحد يكمل كل منا الآخر”

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى