منصور بن زايد يشهد تخريج 131 طالبا وطالبة بالصف الثاني عشر من “مدارس الإمارات الوطنية”.

ENN-وام- شهد سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة مساء اليوم احتفال مدارس “الإمارات الوطنية” بتخريج الدفعة الثامنة من طلبة الصف الثاني عشر وعددهم 131 طالبا وطالبة من مجمع مدارس “محمد بن زايد” و”أبوظبي” و”العين”.

وأكد سموه أن التعليم يأتي في صدارة الأولويات الوطنية لقيادتنا الرشيدة متمثلة في حضرة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس مجلس أبوظبي للتعليم وإخوانهم أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات.

وأشار سموه إلى حرص القيادة الرشيدة على تدشين منظومة متطورة للتعليم في الدولة ترتكز على عناصر أساسية ترسخ الإبداع والابتكار في مختلف ميادين بيئة التعلم وفق أرقى الممارسات والمعايير العالمية.

وأوضح سموه أن تطوير التعليم في الدولة يرتكز على ثوابت تجعل منه نظاما يجمع بين الهوية الوطنية وقيم مجتمع الإمارات وتقاليده من جهة ويعزز في الوقت ذاته من الانفتاح على التطور العلمي الذي يشهده القرن الواحد والعشرين.

وأشار سموه إلى أن “مدارس الإمارات الوطنية” نجحت منذ انطلاق مسيرتها في تطبيق طرق تدريس وأساليب تعزز الإبداع وتهيئ البيئة المناسبة التي تمكن الطالب من صقل مواهبه بصورة علمية وبناء قدراته التي تمكنه من مواكبة التقدم العلمي والمعرفي الذي يشهده العصر.

ووجه سموه الخريجين والخريجات إلى مواصلة التفوق والتميز في حياتهم الجامعية واختيار التخصصات التي تخدم رؤية الإمارات 2021 خاصة في ضوء المبادرات الوطنية العملاقة التي تشهدها الدولة ومن بينها مشروع “مسبار الأمل” الذي يمثل مبادرة إماراتية تاريخية إذ يستقطب هذا القطاع كوادر وطنية متخصصة في علوم الفضاء والفلك وهناك مبادرات عديدة تتطلب تخصصات نادرة ومن هنا فإننا نوجه أبناءنا الخريجين وبناتنا الخريجات إلى الالتحاق بمثل هذه التخصصات لمواصلة دراستهم الجامعية بها.

من جانبه أكد معالي أحمد محمد الحميري الأمين العام لوزارة شؤون الرئاسة رئيس مجلس إدارة “مدارس الإمارات الوطنية” أن رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة لمسيرة “مدارس الإمارات الوطنية” جعلت منها نموذجا وطنيا رائدا في التعليم يسهم في بناء الشخصية الطلابية المعتزة بهويتها وقيمها الأصيلة والمؤهلة للتفاعل مع تطورات عصر المعرفة وما يشهده من تقدم علمي مذهل في جميع المجالات.

وأشار معاليه إلى أن “مدارس الإمارات الوطنية” نجحت في توفير بيئة تعلم متميزة من خلال ما توفره من كوادر إدارية وتدريسية من مختلف دول العالم إضافة إلى المرافق التعليمية والبنية التحتية المتطورة وعلاقة الشراكة مع أولياء الأمور والمؤسسات المجتمعية وهو ما يجعل من التعليم في أروقة “مدارس الإمارات الوطنية” تجربة ثرية جديرة بالدراسة والاقتداء بها.

حضر الحفل معالي حسين بن إبراهيم الحمادي وزير التربية والتعليم ومعالي سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة ومعالي أحمد جمعه الزعابي نائب وزير شؤون الرئاسة ومعالي أحمد محمد الحميري الأمين العام لوزارة شؤون الرئاسة ومعالي علي بن سالم الكعبي مدير مكتب وزير شؤون الرئاسة ومعالي أمل القبيسي مدير عام مجلس أبوظبي للتعليم ووكلاء وزارة شؤون الرئاسة وعدد من القيادات التعليمية والتربوية العليا بالدولة وأعضاء مجلس الإدارة وهيئة التدريس في المدارس وأولياء أمور الخريجين.

وكانت فعاليات الاحتفال قد بدأت بوصول سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان إلى “قصر الإمارات” إذ افتتح سموه معرض المبتكرين الذي ضم عددا من المشاريع الطلابية المبدعة في مختلف المجالات ثم بدأت وقائع حفل التخرج بوصول سمو راعي الحفل إلى قاعة الاحتفالات في “قصر الإمارات” ثم عزفت الموسيقى السلام الوطني وقرأ الطالب الخريج حميد الكعبي آيات بينات من الذكر الحكيم.

وألقى الدكتور كينيث فيدرا مدير عام “مدارس الإمارات الوطنية” كلمة قال فيها إن “مدارس الإمارات الوطنية” تسعى دوما إلى تطوير مجالات التعليم والابتكار في التدريس تماشيا مع مبادرة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان “حاضنات الابتكار” لتحسين نمط الحياة والثقافة والصحة والاقتصاد والبيئة والتعليم للمواطنين ..مشيرا الى أن المدارس تحرص على متابعة التطوير الأكاديمي لتوفير أفضل مستويات التعليم وأعلاها فتحصن الخريجين فكريا وعلميا ليكونوا قادة المستقبل.

وألقت الطالبة مريم الحميري كلمة نيابة عن زميلاتها الخريجات أشارت فيها إلى أهمية مناسبة التخرج التي يودع فيها الطلبة مرحلة مليئة بالحب والتقدير للجهود العظيمة التي أوصلتهم إلى ما هم عليه.

كما ألقى الطالب محمد القمزي كلمة نيابة عن زملائه الخريجين أشاد فيها بجهود المدارس في إعدادهم وتأهيلهم علميا وفكريا وترسيخ قيم الانتماء والولاء للوطن وقيادته الرشيدة.

ثم ردد الخريجون والخريجات قسم الولاء قائلين “أقسم بالله العظيم ..

أن أكون مخلصا لدولة الإمارات العربية المتحدة.. ولرئيسها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان .. وأن أكون مستعدا لأداء الخدمة الوطنية وأن أكون خير سفير لهذا الوطن الغالي .. والله على ما أقول شهيد” ..كما تضمن الحفل فقرة تراثية بعنوان “بالعلم والإيمان نعليك يا وطنا” قدمها طلبة “مدارس الإمارات الوطنية”.

بعد ذلك قام سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان بتكريم الشركاء الاستراتيجين والطلبة المتميزين وأولياء أمورهم ..وشمل التكريم “مدارس الإمارات الوطنية” مجمع محمد بن زايد لفوزهم بجائزة الشيخ محمد بن خالد آل نهيان للأجيال عن فئة “المشروع المدرسي” بالمركز الأول “بيئة مدرسية خالية من التدخين” والطالب سلطان الزعابي لفوزه بجائزة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للشباب العربي الدولي الدورة الثالثة وجائزة رئيس الدولة للشطرنج 2015 وجائزة محمد بن خالد ـ المركز الأول للقرآن والسنة والطالبة شمسة المعيني لفوزها بجائزة البحث العلمي على مستوى “مجلس أبوظبي للتعليم” والطالب خليفة الرميثي لفوزه بجائزة مهارات الإمارات بالمركز الأول على مستوى الدولة والطالبة ميرا المحرزي لفوزها بالمركز الأول على مستوى الدولة بمسابقة الثقافة العالمية والطالب نايف ناصر العتيبي لحصوله على بطولة العالم في الإمارات للجوجيتسو 2015 “الميدالية الذهبية وزن 38 وعدة بطولات” والطالب خالد ناصر العتيبي لحصوله على بطولة العالم في الإمارات للجوجيتسو 2015 “الميدالية الذهبية وزن 34 وعدة بطولات” والطالب محمد سلطان الكتبي لحصولة على  “بطولة فزاع للرماية” ـ فئة الناشئين 2015 المركز الأول.

وفي ختام الحفل كرم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان يرافقه معالي أحمد محمد الحميري الأمين العام لوزارة شؤون الرئاسة رئيس مجلس إدارة “مدارس الإمارات الوطنية” والدكتور كينيث فيدرا الخريجين والخريجات متمنيا سموه لجميع الخريجين والخريجات دوام التفوق في خدمة وطننا الغالي تحت رعاية قيادتنا الرشيدة “حفظها الله”.

كما قدم أحمد محمد الحميري الأمين العام لوزارة شؤون الرئاسة رئيس مجلس إدارة “مدارس الإمارات الوطنية” هدية تذكارية من المدارس إلى سمو راعي الحفل.

وتم التقاط صورة جماعية لسموه مع الخريجين والخريجات بحضور عدد من القيادات التعليمية والأكاديمية وأعضاء مجلس الإدارة واللجنة التنفيذية.

شاهد أيضاً