منصور بن زايد يتسلم جائزة اللجنة التنظيمية المتميزة

تسلم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة..جائزة ” اللجنة التنظيمية المتميزة 2013 ” من معالي الشيخ سلطان بن حمدان بن محمد آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة رئيس اللجنة التنظيمية لسباقات الهجن لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية رئيس اتحاد سباقات الهجن.

وأثنى سموه على جهود اللجنة في الحصول على الجائزة مثمنا الدور الكبير الذي قامت به خلال الفترة الماضية والذي يعكس أهمية الحفاظ على الموروث الشعبي وغرسه في نفوس الأجيال.

وكانت اللجنة التنظيمية لسباقات الهجن قد حصلت على جائزة دول مجلس التعاون للجنة التنظيمية المتميزة لعام 2013..وذلك خلال اجتماع لجنة الجائزة الذي عقد في دولة الكويت مؤخرا بعد أن تفوقت اللجنة على / 27 / لجنة تنظيمية للألعاب الرياضية المختلفة .. فيما جاء اختيارها بناء على الملف القوي الذي عكس التطور الكبير والعمل الذي قامت به لتعزيز دور هذه الرياضة التراثية والتي تشكل موروثا شعبيا لجميع أبناء المنطقة في دول مجلس التعاون الخليجي.

من جانبه قدم معالي الشيخ سلطان بن حمدان بن محمد آل نهيان..الشكر الجزيل الى سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان على متابعة واهتمام ودعم سموه لرياضة سباقات الهجن..مؤكدا أن أفكار ورؤية سموه المستمرة هي النبراس الذي ينير هذه الرياضة التراثية.

وذكر معاليه أن الشريحة الالكترونية و” الآلي ” كانت البداية في تغيير الكثير من معالم هذه الرياضة على مستوى المنطقة ككل وهذا ما سهل النواحي التنظيمية الخاصة بالسباقات وباتت الدولة المصدر الأول لكثير من التشريعات والقوانين الخاصة بهذه الرياضة.

وثمن معاليه فكرة التتويج في ختام السباقات والتي باتت حديثا للملاك خلال الفترة الأخيرة وكانت مصدرا للتفاؤل في أن هذه الرياضة التراثية تسير نحو التطور بخطى ثابتة بوجود سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان.

كما قدم معاليه بهذه المناسبة الشكر إلى جميع أعضاء اللجنة على الجهود التي بذلوها خلال الأعوام الماضية لتطوير رياضة سباقات الهجن والتي تعتبر موروثا شعبيا لجميع أبناء المنطقة.

وطالب أعضاء اللجنة بمزيد من النجاحات خلال الفترة القادمة خاصة أن المحافظة على المركز الأول ليست كالوصول إليه ولكن ببذل مزيد من الجهد والعمل يوصل الى الطموحات..مؤكدا أن اللجنة التنظيمية في الفترة القادمة ستكشف استحداث ” بطولة القدرة للهجن ” على مستوى دول مجلس التعاون والعمل على إدراج رياضة سباقات الهجن ضمن برنامج دورة الألعاب الرياضية في دول المجلس..مشيرا إلى أن هذا يسهم بشكل كبير في انتشار الرياضة التراثية العريقة على مستوى المنطقة ككل.

وقال معالي الشيخ سلطان بن حمدان في ختام حديثه إن حصول اللجنة على المركز الأول يأتي بفضل العديد من الأشخاص ممن عملوا خلف الكواليس ونقدم لهم كل الشكر والتقدير على جهودهم في الوصول الى ما حققناه من نجاح متمنيا للجميع كل التوفيق والنجاح في المستقبل.

وام

شاهد أيضاً