ملياردير يطلق اسم ابنته على ماسة نادرة في هونغ كونغ

ملياردير يطلق اسم ابنته على ماسة نادرة في هونغ كونغ

يصل ثمنها إلى ملايين الدولارات

Tweet

نسخة للطباعة Send by email

تغير الخط
خط النسخ العربي
تاهوما
الكوفي العربي
الأميري
ثابت
شهرزاد
لطيف

القاهرة: «الشرق الأوسط أونلاين»
ذكر تقرير إعلامي اليوم (الخميس) أن امبراطور الاستثمار العقاري في هونغ كونغ الملياردير جوزيف لاو لوين هانغ، قرر إطلاق اسم ابنته البالغة من العمر 7 سنوات على ماسة زرقاء نادرة يصل ثمنها إلى عدة ملايين من الدولارات.
وكان لاو قد اشترى ماسة نادرة يصل وزنها إلى 12.03 قيراط، وكان اسمها «ماسة القمر الأزرق» بسعر قياسي قدره 48.6 مليون فرنك سويسري (48.4 مليون دولار) في مزاد أقيم أمس بصالة مزادات سوثبي أمس (الأربعاء)، حيث أطلق عليها اسم «قمر جوزفين الأزرق» نسبة إلى ابنته، بحسب صحيفة «ساوث تشاينا مورنينغ بوست».
وكان لاو قد اشترى قبل ذلك بيوم واحد ماسة وردية اللون وزنها 16.08 قيراط مقابل 28.7 مليون فرنك سويسري من مزاد أقيم في صالة مزادات كريستي وأطلق عليها اسم «جوزفين الحلوة».
ولم تكن صفقتا ماس هما أهم صفقات الأثرياء الصينيين في مزادات الأسبوع الحالي؛ فقد اشترى الملياردير ليون يكيان رئيس مجلس إدارة شركة «صن لاين غروب» للاستثمار والموجودة في مدينة شنغهاي لوحة للرسام الإيطالي أماديو مودلياني بسعر قياسي بلغ 170.4 مليون دولار.
يذكر أنه تم العثور على ماسة «قمر جوزفين الأزرق» في منجم كولينان بجنوب أفريقيا في يناير (كانون الثاني) 2014، وقد عرضتها شركة مجوهرات «كورا إنترناشيونال» ومقرها نيويورك للبيع في المزاد بحسب صالة سوثبي.
يذكر ان لاو يرأس مجموعة «تشاينيز استيتس هولدنجز» وتقدر ثروته بنحو 9.8 مليار دولار، وتعتبره مجلة «فوربس» الاقتصادية سادس أغنى شخص في هونغ كونغ ورقم 114 في قائمة أثرياء العالم.


قرأت هذا الخبر على صفحات شبكة الإمارات الإخبارية ENN المقال مأخوذ عن الشرق الأوسط

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى