مكارتني نجم “بيتلز” أغني الموسيقيين لعام 2015

بي بي سي-ENN- تصدر سير بول مكارتني، عضو فريق “بيتلز” الغنائي السابق، قائمة جريدة صنداي تايمز للموسيقيين الأغنياء، إذ تبلغ ثروته 730 مليون جنيه استرليني.

وقدرت زيادة في ثروة مكارتني بحوالي 20 مليون استرليني عن العام السابق. وزادت ثروته بشكل كبير بعدما ورثت زوجته الأمريكية عن عائلتها مبلغ 150 مليون استرليني. وكانت العائلة تعمل بمجال النقل بالشاحنات.

وبذلك، يتفوق مكارتني على منافسه الأقرب، أندرو ليود ويبر الذي تقدر ثروته بـ650 مليون استرليني.

وستنشر الجريدة القائمة كاملة يوم 26 أبريل/نيسان.

كذلك تدرج القائمة فريق “يو تو” الغنائي في المركز الثالث، إذ تبلغ ثروته 431 مليون استرليني، وهو من بين أكثر ألف شخص ثراء في المملكة المتحدة، ويأتي في المرتبة 250 من الأثرياء الأيرلنديين.

ثم يأتي في المركز الرابع سير إلتون جون بثروة قدرها 270 مليون استرليني، يليه سير مايك جاغير، بثروة تبلغ 225 مليون استرليني.

وحلت المغنية “آديل”، 26 عاما، في المركز الأول في قائمة الموسيقيين الشباب (تحت سن 30) الأثرياء، للعام الثالث على التوالي، وتقدر ثروتها بـ50 مليون استرليني.

وفي المرتبة الثانية يأتي كل من فريق “وان دايركشن”، وعضو الفريق الأسبق زين مالك، بثروة تقدر بحوالي 25 مليون استرليني.

ومن بين المغنيين الشباب الصاعدين، سام سميث الذي يتنافس على جائزة الأغنية الأكثر إذاعة للعام الماضي، في مسابقة “إفور نوفيلو” للكتابة. وحقق سميث ثروة تقدر بـ12 مليون استرليني منذ بداية شهرته عام 2012.

شاهد أيضاً