مقتل 24 متمردا حوثيا بدمت كبرى مدن الضالع باليمن

مقتل 24 متمردا حوثيا بدمت كبرى مدن الضالع باليمن

Tweet

نسخة للطباعة Send by email

تغير الخط
خط النسخ العربي
تاهوما
الكوفي العربي
الأميري
ثابت
شهرزاد
لطيف

لندن: «الشرق الأوسط أونلاين»
قتل 24 عنصرا من المتمردين الحوثيين وحلفائهم، اليوم (الخميس)، في جنوب اليمن، بضربات جوية للتحالف العربي الذي تقوده السعودية وكمينين للجيش الوطني ولجان المقاومة الشعبية، بحسب مصادر عسكرية.
وقال العميد علي مقبل صالح، وهو قائد معسكر في جنوب اليمن، ان مقاتلات التحالف استهدفت ناقلتي جند للحوثيين والقوات الموالية للرئيس المخلوع علي عبدالله صالح شمال مدينة دمت ثاني كبرى محافظة الضالع، ما أدى الى مقتل 13 من المسلحين وإصابة عدد آخر.
وأوضح المصدر ان المدرعتين كانتا تنقلان إمدادات الى الحوثيين.
وفي المحافظة نفسها، قتل 11 من المتمردين الحوثيين وحلفائهم في كمينين لعناصر من "المقاومة الشعبية"، بحسب ما افاد مصدر عسكري فضل عدم كشف اسمه.
وكانت قوات الجيش الوطني ولجان المقاومة الشعبية استعادت في يوليو (تموز)، بدعم من التحالف، مدينة عدن الساحلية التي كانت أجزاء منها بيد الحوثيين وقوات صالح، اضافة الى اربع محافظات جنوبية هي لحج والضالع وأبين وشبوة.
وكان الحوثيون سيطروا على صنعاء في سبتمبر(أيلول) 2014، وتابعوا التقدم نحو المناطق الجنوبية.
وبدأ التحالف العربي بقيادة السعودية شن ضربات جوية ضد الحوثيين والقوات الموالية لصالح منذ مارس(ايار)، لغرض اعادة الشرعية للبلاد.
من جهته، أكد الامين العام للأمم المتحدة بان كي مون أن مبعوثه الى اليمن اسماعيل ولد الشيخ أحمد يعتزم إقامة جولة جديدة من المفاوضات حول النزاع اليمني في سويسرا هذا الشهر، وان الطرفين وافقا على حضورها.


قرأت هذا الخبر على صفحات شبكة الإمارات الإخبارية ENN المقال مأخوذ عن الشرق الأوسط

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى