مقتل 11 مدنيا في مدينة الباب السورية بقصف جوي

مقتل 11 مدنيا في مدينة الباب السورية بقصف جوي

المرصد: يعتقد أن الغارات شنتها طائرات روسية

Tweet

نسخة للطباعة Send by email

تغير الخط
خط النسخ العربي
تاهوما
الكوفي العربي
الأميري
ثابت
شهرزاد
لطيف

لندن: «الشرق الأوسط أونلاين»
قتل 11 مدنيا على الاقل بينهم طفل، اليوم (الاحد)، جراء غارات جوية يعتقد ان طائرات روسية شنتها على مناطق في شمال غربي سوريا، وفق ما اعلن المرصد السوري لحقوق الانسان.
وفي شمال البلاد، قتل عشرة مدنيين على الاقل الاحد جراء غارات لقوات النظام على مدينة الباب الواقعة تحت سيطرة "داعش"، بحسب المرصد.
وافاد المرصد بمقتل "تسعة مدنيين على الأقل بينهم طفل واصابة آخرين بجروح جراء قصف لطائرات حربية يعتقد أنها روسية لمناطق في مدينة معرة النعمان" في ريف إدلب الغربي.
وفي ريف ادلب الجنوبي الشرقي، قتلت سيدتان على الاقل وأصيب مدني ثالث بجروح جراء "قصف طائرات حربية يعتقد أنها روسية لمقر لحركة إسلامية في بلدة سراقب"، بحسب المرصد.
وتسيطر فصائل "جيش الفتح" الذي يضم جبهة النصرة (ذراع تنظيم القاعدة في سوريا) وفصائل اسلامية ابرزها حركة احرار الشام على مجمل محافظة ادلب منذ الصيف الماضي بعد معارك عنيفة مع قوات النظام، التي بات وجودها يقتصر على قوات الدفاع الوطني والمسلحين الموالين لها في بلدتي الفوعة وكفريا ذات الغالبية الشيعية المحاصرتين.
واستهدفت الضربات الروسية الشهر الماضي مواقع عدة تابعة لـ"جيش الفتح" وتحديدا في محافظتي ادلب وحماة (وسط).
وتنفذ موسكو منذ 30 سبتمبر (ايلول) ضربات جوية في سوريا تقول انها تستهدف "المجموعات الارهابية"، وتتهمها دول الغرب والمعارضة السورية قوات المعارضة أكثر من تركيزها على الارهابيين.
وتنفي موسكو بشدة التقارير عن مقتل مدنيين جراء غاراتها في سوريا، لكن حصيلة سابقة اعلنها المرصد في 29 اكتوبر (تشرين الاول)، تفيد بأن الغارات الروسية تسببت بمقتل 600 شخص على الاقل يتوزعون بين 410 مقاتلين و185 مدنيا، بينهم 48 طفلا.
في شمال البلاد، قتل عشرة اشخاص على الاقل بينهم طفل وسيدة "جراء قصف جوي لقوات النظام على مناطق في مدينة الباب في ريف حلب الشمالي الشرقي" والخاضعة لسيطرة التنظيم بعد منتصف ليل السبت الاحد.
ويسيطر التنظيم منذ مطلع العام 2014 على الباب، وتعرضت مقاره ومستودعاته في المدينة لضربات روسية الشهر الماضي.
في مدينة حلب، افاد المرصد بارتفاع حصيلة القتلى الى اربعة مدنيين بينهم طفل واصابة عدد من الأشخاص بجروح "جراء سقوط قذائف اطلقتها الكتائب المقاتلة على مناطق في شارع النيل وأماكن أخرى تحت سيطرة قوات النظام في المدينة".
وأكدت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) من جهتها "ارتقاء اربعة شهداء من عائلة واحدة جراء استهداف التنظيمات الارهابية بقذيفة صاروخية بشارع النيل السكني"، حسب قولها.


قرأت هذا الخبر على صفحات شبكة الإمارات الإخبارية ENN المقال مأخوذ عن الشرق الأوسط

شاهد أيضاً