مقتل أكثر من 1000 شخص في زلزال قوي هز النيبال

العربية نت -ENN- لا تزال فرق الإنقاذ في النيبال تواجه صعوبات جمة في الوصول الى مدن وقرى ضربها زلزال اليوم بقوة 7.9 درجات بمقياس ريختر، ووفق احصاءات رسمية فإن عدد القتلى تجاوز 100 قتيل اغلبهم في العاصمة كاتماندو..

وقد ادى الزلزال الى إنهيار برج تاريخي وعددٍ من المباني الاثرية والحديثة ولاتزال مناطق جبلية نائية وساحلية معزولة ما يرجح ارتفاع أعداد الضحايا خصوصا في مدينة بوخار التي يبعد مركز الزلزال عنها ثمانيةٍ وستين كيلومتراً.

الزلزال بلغت آثاره أقليم في الهند قريب من النيبال، حيث أعلن مقتل عشرين على الأقل..

وفي وقت سابق أعلن متحدث باسم الشرطة النيبالية أن حصيلة الزلزال الذي بلغت قوته 7.9 درجة وضرب، اليوم السبت، مناطق واسعة من النيبال (هي دولة تقع في جبال الهملايا بين الهند والصين)، ارتفعت إلى 688 قتيلا.

وتسبب الزلزال في انهيار مبانٍ في العاصمة كاتماندو ومدن عدة، كما أفضى إلى انهيارات في جبل ايفرست الشهير، ويخشى مسؤولون نيباليون أن يكون الزلزال قد حصد مزيدا من الأرواح، خصوصا مع صعوبة الوصول إلى مدن ومناطق عدة.

ونقلوا مئات الجرحى إلى مستشفيات، العشرات منهم إصاباتهم خطيرة.

وأعلنت الهند أن 20 شخصا على الأقل قتلوا في انهيار مبان في إقليم هندي متاخم للنيبال.

ووفق فرانس برس، هذه الهزة الأرضية هي الأقوى التي تضرب نيبال خلال 81 عاما، وتسببت بأضرار في الولايات الهندية المجاوة وبنغلادش، فضلا عن انهيار جليدي في جبل إفرست، أعلى قمة في العالم.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى