مفتشات المطار في شرطة دبي يحصلن على رخصة مستجيب أول

مفتشات المطار-امارات اون لاين

بظم مركز دبي لآمن الطيران المدني التابع للإدارة العامة لأمن المطارات في شرطة دبي بالتعاون مع مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف البرنامج التدريبي حول الإسعافات الأولية للمفتشات من مرتب الشرطة النسائية في مطار دبي الدولي للحصول على رخصة مستجيب أول.

وأكد المقدم الدكتور محمد سعيد دعفوس المنصوري مدير المركز أن هذه الدورة التدريبية تأتي استجابة لتوجيهات القيادة العليا في شرطة دبي بتوفير جميع انواع الخدمات الأمنية والإنسانية المقدمة في مطارات دبي من قبل المنتسبين للإدارة العامة لأمن المطارات بشقيها الرجال والنساء وتأتي دورة الإسعافات الأولية في ظل الإقبال الكبير والمتنامي لأعداد الزائرين للمطار في جميع مبانيه الرئيسية وأشار إلى الزيادة الكبيرة في إعداد المسافرين من العائلات والأطفال الصغار والمرضى وكبار السن ومن هم في حاجة للرعاية الطبية الأولية خاصة ان مهام المفتشات اليوم وبعد اجتيازهن هذه الدورة بنجاح لن تقتصر على مهام التفتيش الأمني وإنما وبحصولها على رخصة مستجيب أول وفي حالة وقوع حالة طارئة في إطار نقطة التفتيش الخاصة بها ستبادر بتقديم خدمات الإسعاف الأولية للحالة.

ولفت إلى ابرز المحاور التي تضمنها البرنامج ومنها القيام بالإسعافات الأولية في الحوادث البسيطة والعارضة وكذلك القدرة على اجراء هذه الإسعافات عند الحوادث البليغة والمساعدة في نقل المصابين وتحديد المصابين ذو الإصابات الخطيرة والبسيطة.

ومن جانبها أوضحت المدربة المشرفة على الدورة علياء قاسم من مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف أن الدورة تؤهل المنتسبات للحصول على رخصة مساعد أول وتشمل محاور أساسية في عملية الإسعاف الأولية تتضمن معلومات عامة عن هذه الإسعافات وكيفية دراسة موقع الحادث وطرق فحص المصاب وأنواع الجروح والنزيف وكيفية علاج الإصابات “التضميد والتجبير والأربطة ولوح الظهر وكيفية عمل الإنعاش القلبي الرئوي.

وام

 

 

اظهر المزيد

تعليق واحد

  1. الامارات تعد الدولة الاولى في الوطك العربي تمتلك جهازأ امنيأ يمتلك الخبرات والكفاءات دقيقة في كافة الجوانب واستطاع من هذا

    ان يكرس النجاحات المتداركة وجعل من السيطرة التامة على كافة زمام الامور من هنا جعل الجريمة غائبة عن تواجدة في دولة الامارات العربية المتحدة

    نتمى الى دولة الامارات ان تحمل راية السلام في المنطقة والوطن العربي

    والسلام عليكم ورحمت الله وبركاته

    7–4———–2014 م

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى