معالم أبوظبي تثري مشاهد فيلم “فاست آند فيوريوس 7”

أبوظبي-ENN-تألقت معالم العاصمة الإماراتية أبوظبي في مشاهد الجزء السابع من فيلم الحماس والسرعة والتشويق الأكثر ترقباً “فاست آند فيوريوس” للمخرج جيمس وان، والذي تم تصويره في مواقع مختلفة من الإمارة التي تعد اليوم وجهة عالمية رائدة لتصوير الأعمال السينمائية.
ووقع اختيار شركة الإنتاج السينمائي “يونيفرسال بيكتشرز” على أبوظبي لتصوير هذا الفيلم السينمائي المشوّق بفضل الإمكانات الكبيرة والمقوّمات الفريدة التي تزخر بها الإمارة من حيث المعالم المعمارية الساحرة، وتنوع مواقع التصوير فيها، وغناها بالمناظر الآسرة.
وقال سعادة جاسم الدرمكي، مدير عام هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة بالإنابة: “إن تصوير فيلم ’فاست آند فيوريوس 7‘ في أبوظبي يسلّط الضوء على التمازج الفريد بين الطبيعة الساحرة والمعالم العمرانية الحديثة في الإمارة، مما يساهم في ترسيخ مكانتنا على مستوى العالم”.
وأضاف الدرمكي: “لقد كنّا متحمسين جداً لاستضافة ممثلي وطاقم عمل الفيلم، حيث أتيحت لنا الفرصة لتعريف العالم بمميزات أبوظبي، وتنوع معالمها، وكرم الضيافة الذي طالما تميزت به الإمارة على مر السنين”.
ويُظهر الفيلم، الذي تم تصويره في أبريل 2014، العديد من معالم أبوظبي الفريدة مثل “جامع الشيخ زايد الكبير”، وفندق “قصر الإمارات” الفاخر، و”فندق جميرا” في “أبراج الاتحاد”، وحلبة “مرسى ياس” التي تستضيف سنوياً سباق “جائزة أبوظبي الكبرى للفورمولا 1″، إضافة إلى مدينة العين التراثية وصحراء ليوا الشاسعة.
وختم الدرمكي بقوله: “نتطلع لأن يشاهد العالم بأسره معالم مدينة أبوظبي من خلال فيلم ’فاست آند فيوريوس 7‘، مما سيحفز المشاهدين على زيارة الإمارة شخصياً. ونأمل أن يساهم نجاح الفيلم، إلى جانب جهودنا الحثيثة، في استقطاب مزيد من شركات الإنتاج السينمائي العالمية على غرار ’يونيفيرسال بيكتشرز‘،للاستفادة من الإمكانات الفريدة التي توفرها الإمارة. وستواصل أبوظبي استقبال أبرز صنّاع الأفلام حول العالم وتقديم الدعم اللازم للمزيد من هذه المشاريع في المستقبل”.
من جهته عبر سعادة عبدالله السبوسي قنصل عام دولة الإمارات العربية المتحدة في لوس انجلوس عن سعادته لاختيار شركة يونيفرسال بيكتشرز للعاصمة أبو ظبي، كموقع لتصوير الفيلم الشهير، والجهد الذي بذلته شركة twofour54 وقال: “من الجميل أن نرى كيف أن العلاقات الوطيدة بين الإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية امتدت لتشمل السينما لإنتاج عمل من الطراز العالمي، وخدمات ما بعد الإنتاج واستخدام مواقع أبو ظبي الفريدة من نوعها، لا شك أن هذا سيسهم في تنمية العلاقة الخاصة بين الإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة”.
وكان العرض العالمي لفيلم “فاست آند فيوريوس 7” قد بدأ يوم أمس الأربعاء(1 أبريل) في صالة “المسرح الصيني” في هوليوود بولاية كاليفورنيا الأمريكية، و سيُعرض الفيلم في جميع صالات العرض ودور السينما في أنحاء البلاد يوم الجمعة 3 أبريل.
ويشارك في الفيلم نخبة من ألمع النجوم أمثال فين ديزل، وميشيل رودريغيز، وجوردانا بروستر، ولوداكريس، ولوكاس بلاك، وجيسون ستاثام، والراحل بول ووكر. ويروي الفيلم قصة مجموعة تطارد إرهابياً يسعى للانتقام لمقتل أخيه.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى