مطار أبوظبي جاهز لاستقبال أولى طائرات الاتحاد للطيران “إيرباص ايه 380”

كشف رئيس المجموعة الرئيس التنفيذي للاتحاد للطيران، جيمس هوجن، أن مطار أبوظبي الدولي سيكون جاهزاً لاستقبال أولى طائرات الاتحاد من طراز إيرباص ايه 380 في ديسمبر(كانون الأول) من هذا العام.

وقال هوجن، رداً على سؤال لوكالة أنباء الامارات خلال مؤتمر صحافي عقده مع الرئيس التنفيذي لشركة إيرباص في مصانع الشركة بمدينة هامبورج الالمانية، فابريس بريجير، إن “الاتحاد للطيران تعمل مع شركة مطارات أبوظبي لتجهيز المطار لاستقبال هذا النوع من الطائرات العملاقة بحلول شهر ديسمبر(كانون الأول) 2014.

وجهتها الأولى
وأوضح أن “الطائرة الجديدة طراز إيرباص ايه 380، التي دشنتها الشركة ستصل إلى أبوظبي في ديسمبر(كانون الأول) القادم لتبدأ أولى رحلاتها المنتظمة من أبوظبي إلى لندن، حيث تصل حمولة هذه الطائرة العملاقة ذات الطابقين الى 555 راكباً”.

عواصم رئيسية
وقال هوجن إن “الاتحاد للطيران ستمضي قدماً في التوسع لربط أبوظبي بعواصم العالم الرئيسية”، مشيراً إلى أن “التوسع الكبير في اسطول الشركة وعملياتها جاء بناء على دراسات علمية تؤكد أن أبوظبي سوف تلعب دوراً أكبر في عالم المال والأعمال والسياحة على مستوى المنطقة والعالم نظراً لقربها من أهم الأسواق في آسيا والشرق الأوسط”.

موقع استراتيجي
وأكد أن “موقع أبوظبي الاستراتيجي يعطي الاتحاد للطيران ميزة إضافية لمواصلة النمو والتوسع والاستثمار في أسواق جديدة مع شركاء جدد لمواجهة التحديات التي تواجهها صناعة الطيران المدني في العالم”.

10 طائرات إيرباص
وأضاف أن “الاتحاد للطيران تعاقدت مع ايرباص لشراء 10 طائرات طراز إيرباص ايه 380 على أن يتم تسليم الطائرة الأولى في ديسمبر(كانون الأول) 2014 وتسليم طائرتين من هذا الطراز العام القادم وبقية الطائرات تباعا حتى نهاية عام 2017 “.

وأشار إلى أن “الاتحاد للطيران سوف تشغل أولى طائراتها من طراز إيرباص ايه 380 لخدمة رحلات للشركة بين أبوظبي ولندن هيثرو بدءاً من 27 ديسمبر(كانون الأول) 2014، ومن المقرر كذلك أن يتم تشغيل الطائرتين الآخريين من طراز إيرباص ايه 380 المقرر استلامهما في أوائل 2015 لخدمة المزيد من الرحلات على نفس الوجهة بحيث تصبح رحلات الشركة الثلاث إلى لندن هيثرو يتم تشغيلها عبر الطائرات طراز إيرباص ايه 380”.

سيدني ونيويورك
وأوضح أنه “في وقت لاحق من عام 2015 سوف تشغل الاتحاد للطيران طائرات من طراز إيرباص ايه 380 لخدمة رحلاتها إلى سيدني وإلى نيويورك حين تتسلم الشركة طائراتها الرابعة والخامسة من هذا الطراز”.

نقلا عن موقع 24

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى