مصر تحتفل “بإنجاز” خالد بمنافسات المتنوع

SKY NEWS – ENN – احتفلت مصر بتأهل السباح محمد خالد حسين للدور قبل النهائي لسباق 200 متر متنوع ببطولة العالم للسباحة، وكذلك إلى أولمبياد ريو دي جانيرو، الأربعاء.

فقد جاء في آخر المراكز المؤهلة السباح المصري خالد حسين، على نحو مفاجئ، بعدما أنهى السباق في دقيقتين و0.22 ثانية، ليضمن الظهور في دورة الألعاب المقرر إقامتها بالبرازيل العام المقبل.

وكتب وزير الشباب والرياضة المصري، خالد عبد العزيز، على حسابه في موقع فيسبوك “إنجاز جديد مبهر للرياضة والسباحة المصرية. السباح المصري البطل محمد خالد حسين يتأهل لدورة الألعاب الأوليمبية ريودي جانيرو 2016 بعد تحقيقه رقم (شخصي) جديد في سباق 200 متر متنوع”.

وأضاف “مبروك للسباح والجهاز الفني والإداري واتحاد السباحة واللجنة الأوليمبية المصرية”.

لوكتي يهيمن

من جهة أخرى، استعاد الأميركي رايان لوكتي مستواه العالي عندما بدأ رحلة الدفاع عن لقب السباق.

وعوض لوكتي (31 عاما) إحباط إخفاقه في الفوز بميدالية في منافسات 200 متر حرة، الثلاثاء، بعدما تأهل بجدارة إلى الدور قبل النهائي لسباق 200 متر متنوع باحتلال المركز الأول بزمن بلغ دقيقة واحدة و57.90 ثانية.

وقال لوكتي، بطل العالم ثلاث مرات في منافسات المتنوع، للصحفيين: “لم يكن يومي في الليلة الماضية. بذلت قصارى جهدي لكن الأمور لم تسر بالشكل المطلوب، لكن أفضل شيء أفعله هو نسيان ما حدث والتقدم”.

وفي منافسات 100 متر حرة احتل الأميركي ناثان أدريان، البطل الأولمبي، المركز السابع في التصفيات، ليتأهل للدور قبل النهائي.

وتصدرت الصينية يوانهوي فو تصفيات منافسات 50 مترا ظهرا، بعدما أنهت السباق في 27.66 ثانية.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى