مشيدين بأداء الاتحاد الخليجي للبتروكيماويات والكيماويات “الكيمائيون ” يهنئون بانتخاب ” سعود الشامسي ” رئيسا لجيبكا

ENN-دبي – هنأت الجمعية الكيميائية الاماراتية واتحاد الكيميائيين العرب سعادة راشد بن سعود الشامسي مدير دائرة البتروكيماويات في أدنوك رئيس مجلس إدارة شركة بروج للتسويق والمبيعات بانتخابه رئيسا لمجلس إدارة الاتحاد الخليجي للبتروكيماويات والكيماويات ” جيبكا ” وكان الشامسي يشغل منصب نائب رئيس مجلس الإدارة في “جيبكا ” منذ 2012 .

وأعربت الكيميائية موزة سيف مطرالشامسي رئيس مجلس ادارة الجمعية عضوة المجلس الأعلى لاتحاد الكيميائيين العرب عن فخر واعتزاز الجمعية والاتحاد للغاية لاختيار راشد بن سعود الشامسي لهذا المنصب الحيوي كي يواصل الجهود المبذولة في دفع عجلة التقدم وإبراز الدور الفعال الذي يلعبه الاتحاد بالارتقاء بقطاع الكيماويات والبتروكيماويات في المنطقة.

وأشادت الكيميائية الشامسي بجهود الاتحاد الذي يشهد شهد نموا ملحوظا وارتقى إلى مكانة رفيعة إقليميا وعالميا تحت إدارة وتوجيهات المهندس محمد الماضي منذ إطلاق الاتحاد في عام 2006 وتوجهت بالشكر الجزيل له على ادارته للمجلس وخالص التهنئة على قرار تعيينه في المنصب الجديد.

وأثنت الكيميائية الشامسي على تبني الاتحاد الخليجي للبتروكيماويات والكيماويات منذ اطلاقه عام 2006 كمنظمة ممثلة للقطاع في منطقة الخليج العربي الاهتمامات المشتركة للشركات الأعضاء في الاتحاد، بالإضافة الى الشركات العاملة في قطاع إنتاج الكيماويات والصناعات والخدمات المساندة لها. وتساهم الشركات الاعضاء مجتمعةً بأكثر من 95% من مجمل إنتاج الكيماويات في دول الخليج العربي. ويعد هذا القطاع في الوقت الحاضر ثاني أكبر القطاعات الصناعية على مستوى المنطقة بمنتجات تصل قيمتها سنويًا إلى 102 مليار دولار أمريكي.

ونوهت بحرص الاتحاد على الارتقاء بقطاع الكيماويات والبتروكيماويات في المنطقة من خلال تقديم كافة سبل الدعم الممكنة وتفعيل التواصل بين الجهات المعنية، بالإضافة إلى إطلاق مبادرات الريادة الفكرية التي تمد جسورًا من التواصل البنّاء بين الشركات الأعضاء لتبادل المعرفة والخبرات وتطويرها وتحسينها باستمرار، علاوةً على التمثيل الفاعل للصناعة الخليجية في المحافل الدوليّة المعنيّة بشؤون الصناعة ، وبالتالي تحقيق مساهمة ملموسة في رسم ملامح مستقبل صناعة البتروكيماويات على الصعيد العالمي.

مشيدة باستراتيجية عمل الاتحاد الخليجي للبتروكيماويات والكيماويات من خلال 6 لجان عمل مكونة من تنفيذين وخبراء من الشركات الأعضاء تركّز في عملها على القطاعات الفرعية للصناعة مثل : البلاستيك والأسمدة ، وأخرى تركّز على القطاعات المساندة مثل : سلاسل الإمداد، والتجارة الدولية، والأبحاث والابتكار، والرعاية المسؤولة. وبتنظيم الاتحاد سنويًا 6 فعاليات على المستوى العالمي. وقيامه بإصدار العديد من التقارير والدراسات المتخصصة، فضلاً عن النشرات الإخبارية الدورية.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى