مشاركة متميزة للإسعاف الوطني في ‘مؤتمر الإمارات للعناية الحرجة’

الثلاثاء، ٢٤ مايو ٢٠٢٢ – ٦:٣٧ م


أبوظبي في 24 مايو /وام / شارك الإسعاف الوطني من خلال أنشطة وورشات متنوعة في فعاليات “مؤتمر الإمارات الثامن عشر للعناية الحرجة” التي أقيمت مؤخرا تحت رعاية جائزة حمدان بن راشد للعلوم الطبية، على مدار 3 أيام في دبي بحضور أكثر من 1500 من الكوادر الطبية والتمريضية المتخصصة لتبادل الخبرات ومناقشة الأبحاث والأساليب المتعلقة بالرعاية الحرجة.

وتمثلت مشاركة الإسعاف الوطني من خلال جناح استعرض فيه أبرز التقنيات وتجهيزات وأساليب العمل الإسعافي المستخدمة في مرحلة ما قبل المستشفى.

كما شارك فريق الإسعاف الوطني في عدد من المحاضرات والورش التي ناقشت مفاهيم متنوعة في مجال خدمات الطوارئ الطبية أبرزها كانت للرئيس التنفيذي للإسعاف الوطني أحمد الهاجري الذي تحدث عن مفهوم القيادة في ورشة تحت عنوان: “قيادة نظام طب الطوارئ في الإسعاف الوطني”.

وأكد الهاجري على أهمية المشاركة حيث تتيح مثل هذه المؤتمرات الطبية الفرصة المناسبة للعاملين والمؤثرين في مجال خدمات الطوارئ الطبية لطرح الأفكار والمفاهيم الجديدة ومواكبة آخر التطورات والمستجدات ذات العلاقة، وتابع أن مخرجات الورشة تعزز الحس القيادي لدى المشاركين، مسلطا الضوء على المهارات القيادية التي تعد أساسية اليوم وعنوانا لقصص النجاح التي سجلتها الدولة على مستوى الافراد والمؤسسات، فالقائد الناجح هو من يقدم الفكر ويقود التغيير ويؤسس مسارا واضحا يمكن الفريق من الوصول إلى الأهداف المنشودة.

كما شارك المدير الطبي الدكتور أيمن أحمد خبراته في مجال “بناء نظام طب الطوارئ بما يشمل تعزيز الصحة النفسية ومرونة التكيف مع الحالات الطارئة”، بينما تحدث مدير العمليات الدكتور فراس الكردي عن إدارة مجرى الهواء في حالات الطوارئ، وطرح مدير التعليم الطبي وأبحاث خدمات الطوارئ الطبية البروفيسور عاهد النجار موضوعا جديدا تحت عنوان “الإسعاف المجتمعي: نموذج الرعاية الصحية الجديد”.

وام/ريم الهاجري/عماد العلي


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى