” مساندة ” تنجز مشروع تقاطع الفلاح بالتعاون مع دائرة النقل و بلدية مدينة أبوظبي

وام -ENN-أنجزت دائرة النقل في أبوظبي و بلدية مدينة أبوظبي وشركة أبوظبي للخدمات العامة ” مساندة “.. مشروع استكمال التقاطع العلوي في منطقة الفلاح على الطريق المؤدي إلى منطقة سويحان في مدينة أبوظبي.

وتم فتح التقاطع كليا أمام الحركة المرورية لمستخدمي الطريق في نهاية شهر مارس الماضي..فيما يأتي ذلك في إطار تحسين كفاءة الطرق حول المناطق السكنية وإيجاد الحلول الجذرية ومواكبة النمو العمراني والسكاني الذي تشهدة المنطقة .

وقال المهندس فيصل أحمد السويدي المدير العام للطرق الرئيسية في دائرة النقل .. إن هذا الإنجاز يعد ثمرة للتعاون البناء والتنسيق المتواصل بين دائرة النقل من جهة وبلدية مدينة أبوظبي وشركة أبوظبي للخدمات العامة “مساندة” من جهة أخرى”.

وأشاد السويدي بروح التعاون بين الجهات الثلاث في تخطيط وتصميم وتنفيذ مشاريع حكومة أبوظبي الرشيدة ورؤيتها لتطوير شبكة الطرق والجسور بالإمارة.

من جانبه قال المهندس عمر المنصوري مدير إدارة الطرق بالإنابة في شركة أبوظبي للخدمات العامة ” مساندة ” .. إن مشروع جسر الفلاح من المشاريع الحيوية التي تسعى مساندة لتنفيذها خلال الفترة الزمنية المحددة لها وذلك للمساهمة في حل مشكلة الاختناقات المرورية الناتجة عن الزيادة السكانية في المنطقة ولضمان انسيابية الحركة المرورية لمستخدمي الطريق .. موضحا أن مشروع استكمال تقاطع الفلاح شمل إنشاء عدد من التقاطعات العلوية والسفلية وتحسين ورفع كفاءة الطرق المحيطة بها .. إضافة إلى تركيب الإنارة المناسبة مع الأخذ بعين الاعتبار مخارج الطوارئ التي تحد من مشكلة الاختناقات المرورية .

يذكر أن المشروع يعد مكملا للتقاطع القديم حيث تمت إضافة جسر علوي جديد وطرق انزلاقية بطول/ 1873 / متر لتيسير حركة المرور لمستخدمي التقاطع القادمين من الشامخة إلى أبوظبي من دون الحاجة للالتفاف حول دوار الفلاح .. كما يسهم المشروع بشكل كبير في تحسين الحركة المرورية من أبوظبي إلى منطقة الفلاح عبر جسر علوي جديد وطريق انزلاقي بطول ألف و/ 785 / مترا دون الحاجة إلى الالتفاف حول دوار الشامخة.

كما تم تصميم نفق سفلي وطريق انحداري بطول/ 529 / مترا للقادمين من منطقة سويحان إلى الشامخة دون الحاجة للالتفاف حول دوار الفلاح علاوة على إتاحة حركة مرورية مباشرة للقادمين من منطقة الفلاح باتجاه سويحان عبر نفق سفلي و طريق إنحداري بطول/ 590 / مترا دون الحاجة للالتفاف حول دوار الشامخة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى