مسئولة امريكية تشيد بجهود الشيخة فاطمة في دعم وتمكين المرأة

اشتون الشيخة فاطمة-امارات اون لاين

اعربت سعادة كاثرين راسيل سفيرة شؤون قضايا المرأة في وزارة الخارجية الأمريكية .. بجهود سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة .. في دعم وتمكين المرأة.

و ثمنت السفيرة كاثرين الدور الذي تقوم به سموالشيخة فاطمة في مجال النهوض بالمرأة منذ قيام الاتحاد وحتى الآن، والعمل على تطوير العمل النسائي في المجتمع ، فضلا عن مساهمات سموها الإنسانية الإقليمية والدولية. كما اشادت بالنهضة الحضارية والاقتصادية التي تشهدها دولة الإمارات في مختلف المجالات وخاصة التي تشارك فيها المرأة.

جاء ذلك خلال استقبال معالي الدكتورة ميثاء بنت سالم الشامسي وزيرة دولة مستشارة سمو الرئيسة الاعلى لمؤسسة التنمية الأسرية في مقر مؤسسة التنمية الأسرية للسفيرة كاثرين حيث جرى بحث القضايا المتعلقة بالمرأة في البلدين وتمكينها اقتصاديا وسياسيا.

والقت معالي الدكتورة ميثاء الشامسي خلال اللقاء الضوء على الدعم المتواصل المقدم للمرأة الاماراتية من قبل القيادة الرشيدة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة ، رئيس مجلس الوزراء ، حاكم دبي رعاه الله .

كما أشادت معاليها بالدور الريادي والجهود المبذولة من قبل سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك “أم الامارات” في مجال تمكين المرأة في كافة قطاعات بالدولة منوهة الى ان المرأة حصلت على فرصة المشاركة السياسية وصنع القرار، ومن أبرزها تمثيلها في السلطات التشريعية والتنفيذية والقضائية، كما تبؤأت أعلى المناصب في مختلف الميادين.

كما أشارت الى اهتمام سموالشيخة فاطمة بمجال التعليم والى المكاسب وإلانجازات الكبيرة التي حققتها المرأة في الامارات بفضل دعم سموها في كافة مراحل التعليم، حيث باتت نسبة الإناث تتفوق على الذكور في مراحل التعليم الجامعي.

و عرضت معاليها حقائق عن نسبة وجود المرأة في المجالات المختلفة في الدولة، واكدت حرص حكومة دولة الإمارات وحرص ام الامارات على اعطاء اهتمام بارز للمرأة مما جعلها تصبح شريكاً رئيسياً في حركة تطور المجتمع وتنميته، وباتت المرأة موجودة بفاعلية في مختلف المجالات وفقاً للفكر التنموي الذي تنتهجه الدولة بهدف تحقيق تنمية بشرية مستدامة..منوهة الى ان سموالشيخة فاطمة عملت على تذليل كافة الصعوبات أمام المرأة العاملة كي تحافظ على عملها من خلال انشاء حضانات في مراكز العمل لايمانها بدورها كأم وأمرأة عاملة.

وفي ختام اللقاء شكرت السفيرة كاثرين معالي الدكتورة ميثاء على اتاحة الفرصة للقائها ونقلت تحياتها لسمو الشيخة فاطمة، حيث عبرت عن سعادتها بالدور الذي لعبته سمو ها في دعم المراه والذي كان فرصة لتعريف سعادتها بالانجازات التي حققتها المرأة في دولة الإمارات بفضل دعم الحكومة الرشيدة ودعم أم الامارات .

 

وام

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى