مرور دبي تبدأ استخدام النظارة الذكية “جوجل” في رصد المخالفين

بدات الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي استخدام النظارة الذكية “جوجل” في رصد السائقين غير الملتزمين بقواعد وآداب السير والمرور كنوع جديد من الأجهزة الذكية تضاف إلى جانب أجهزتها المتعددة في مجال ضبط أمن الطريق في الإمارة.

وقال العقيد سيف المزروعي مدير الإدارة ان هذا الانجاز ياتى في إطار جهود الإدارة لضبط حركة السير والمرور على طرقات الإمارة والحد من المخالفات المرورية والحوادث لافتا إلى أن الإدارة العامة للمرور تسعى دائما إلى تحديث الأنظمة لديها لتتوافق مع الدول المتقدمة حفاظا على أمن الطريق وسلامة مستخدميه.

وأشار إلى أن النظارة الذكية التي أطلقتها شرطة دبي في الآونة الأخيرة وتستخدم للمرة الأولى في المنطقة يتم من خلالها رصد أنواع مختلفة من المخالفات الخطرة والبسيطة عن طريق تصوير السائقين المخالفين من خلال كاميرا مثبتة على النظارة حيث يتيح لأفراد الشرطة التقاط صور عن المخالفات المرورية بحق السائق المخالف باستخدام النظارة لتقوم بدورها بنقلها فورا إلى النظام الخاص بالشرطة كما أنها تساعد أفراد الشرطة في التعرف على السيارات المطلوبة مروريا وجنائيا.

وعن استخدام النظارة قال العقيد سيف المزروعي إنه يتعين على أفراد الشرطة التقاط صور المركبة المخالفة ثم تقوم النظارة بإرسالها مع تحديد الموقع والوقت والتاريخ إلى النظام المروري تلقائيا أما بالنسبة للسيارات المطلوبة فيتعين على أفراد الشرطة النظر إلى لوحات السيارات لتقوم النظارة بمسحها ومطابقتها مع سجل نظام الشرطة للتعرف على السيارات المطلوبة.

وذكر العقيد سيف المزروعي أن النظارات الذكية بإمكانها التقاط الصور وتسجيل الفيديوهات واستخدام الإنترنت وغير ذلك من المميزات وتتلائم مع أنظمة “أندرويد وأي أو إس” وأكد العقيد المزروعي حرص شرطة دبي على مواكبة آخر المستجدات التقنية وإدخال التكنولوجيات الحديثة التي تساهم في تطوير العمل الشرطي مما يعود بالنفع على المجتمع وأمنه واستقراره.

وأوضح أن شرطة دبي قامت بعدد من المبادرات التي تعزز هذا التوجه في مجال الخدمات الذكية المبتكرة لخدمة المجتمع والتحول إلى الحكومة الذكية عبر إنجاز المعاملات واستقبال الطلبات والملاحظات والشكاوى والاقتراحات بالإضافة إلى إدخال الأجهزة الذكية في مجال ضبط حالة الطريق.

وام

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى