مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجيَّة يستضيف المؤتمر الصحفي الخاص بمعرض “عطايا إبريل 2015” الذي تنظِّمه “هيئة الهلال الأحمر”

ENN – استضاف مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجيَّة، في إطار سعيه المستمر إلى مدِّ جسور التعاون مع جميع المؤسسات والجهات داخل دولة الإمارات العربية المتحدة، فعاليات المؤتمر الصحفي الخاص بمعرض “عطايا إبريل 2015“. و”عطايا” هو معرض خيريٌّ تنظمه هيئة الهلال الأحمر بمبادرة من حرم سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في المنطقة الغربية، رئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، سمو الشيخة شمسة بنت حمدان آل نهيان، مساعد رئيس الهيئة للشؤون النسائية، رئيس لجنة عطايا العليا. وأعربت سمو الشيخة شمسة بنت حمدان آل نهيان، في مستهل كلمتها عن جزيل الشكر والامتنان للجهات الراعية لمعرض “عطايا” في دورته الرابعة، وللمؤسسات المشاركة في فعالياته ولوسائل الإعلام.

وأضافت في الكلمة التي ألقاها نيابة عن سموها سعادة الدكتور محمد عتيق الفلاحي، الأمين العام لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي، أن مبادرة “عطايا” تستهدف نسج شراكات بنَّاءة مع الأفراد والمؤسسات والشركات لتعزيز الاستجابة لمصلحة القضايا الإنسانية، والعمل على تحسين حياة الإنسان، وتحقيق حلمه بالعيش الكريم.

وأشارت كلمة سمو الشيخة شمسة بنت حمدان آل نهيان إلى أن معرض “عطايا” يسعى إلى تحقيق مبدأ الاستمرارية والاستدامة في العطاء والعمل الإنساني، وهو ما يتضح جلياً من خلال الدورات الثلاث السابقة للمعرض، التي حشدت الدعم، ووفَّرت رعاية أكبر لشرائح مهمَّة شملت الأطفال مرضى السرطان، والمصابين باضطراب التوحُّد، إضافة إلى الغارمين، أما في هذه الدورة؛ فسيتم توجيه ريع المعرض إلى إنشاء مستشفى للأمومة والطفولة في إربيل بكردستان العراق.

وأكدت سموها أن معرض “عطايا” لديه رؤية شاملة تحرص على توسيع مظلة المستفيدين منه داخل دولة الإمارات العربية المتحدة وخارجها، وأعربت سموها عن تطلُّعها إلى أن يحقق المعرض أهدافه هذا العام كما حققها في السابق؛ وذلك من خلال تجاوب قطاعات المجتمع كافة مع دورته الرابعة، ومساندة الخيِّرين والمانحين للفعاليات، والإقبال على اقتناء المنتجات التي سيوفرها 97 عارضاً من داخل دولة الإمارات العربية المتحدة وخارجها.

ويُعَدُّ معرض “عطايا” منصة يعبِّر “الهلال الأحمر” من خلالها عن تقديره للجهود التي تبذلها مؤسسات الخدمات الاجتماعيَّة والخيريَّة، سواء كانت داخل دولة الإمارات العربية المتحدة، أو خارجها، ومتابعة أنشطتها، ومن ثمَّ اختيار إحداها سنوياً، والسعي من خلال المعرض إلى التسويق لها، وتعريف المجتمع ووسائل الإعلام بالخدمات التي تقدِّمها والفئات التي تستهدفها.

ويضم معرض “عطايا” تشكيلة واسعة وفريدة من نوعها من الأزياء والمجوهرات والإكسسوارات المنزلية من تصميم نخبة من المبدعين والفنانين الحرفيِّين العرب والمصمِّمين العالميين، ويُخصَّص الريع العائد من إيجار المحالِّ، إضافةً إلى مبيعات تذاكر الدخول، وتبرعات الحضور، لجهة خيرية داخل دولة الإمارات العربية المتحدة، أو خارجها.

ومن أهم أهداف معرض “عطايا” الترويج لمؤسسات ومشروعات خيريَّة، واستحداث طرق لتعريف المجتمع بها، وبث روح التعاون والتراحم والتكافل الاجتماعي والترابط الأسري بين أفراد المجتمع، والمساهمة في دعم المشروعات المحلية، بالإضافة إلى جمع التبرعات لخدمة المؤسسات والمشروعات الخيرية.

ومن الجدير بالذكر أن احتضان مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجيَّة في مقره بأبوظبي المؤتمر الصحفي الخاص بمعرض “عطايا إبريل 2015” يأتي ضمن جهوده الحثيثة في خدمة قضايا المجتمع والاهتمام بها، وفي رعاية الأنشطة العلمية والاجتماعية المفيدة واستضافتها، كما تدخل هذه الاستضافة في إطار تعاون المركز الدائم مع الجهات الحكومية بما يخدم المجتمع وصنَّاع القرار في دولة الإمارات العربية المتحدة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى