مركز الإفتاء الإماراتي يجيب على أكثر من 2 مليون فتوى منذ تأسيسه

كشف مدير عام الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف، الدكتور محمد مطر الكعبي، لـ 24 أن إجمالي عدد الفتاوى الصادرة، من المركز الرسمي للإفتاء، بلغت خلال الأيام الثلاثة الأولى حوالي 10 آلاف فتوى، مؤكداً على زيادة نسبة إقبال الجمهور على استصدار الفتاوى من المركز الرسمي إلى 5 أضعاف خلال شهر رمضان المبارك.

وقال الكعبي، إن “المركز يستقبل يومياً أكثر من ألف و300 اتصال، وترتفع نسبة الاتصالات، لتصل إلى أكثر من 7 آلاف اتصال يومياً في مواسم رمضان والحج، مشيراً إلى أن المركز يجيب على الفتوى بثلاث لغات، العربية والإنجليزية، بالإضافة إلى الأوردو، كما بلغ عدد الفتوى التي أجاب عنها المركز خلال اليوم الأول من الشهر الفضيل 3 آلاف و500 فتوى”.

وأكد الكعبي: “تبني المركز الرسمي للإفتاء لمعايير التميز والريادة، إذ يعمل على توفير مرجعية شرعية معتمدة من أهل العلم الموثوقين المؤهلين في الإفتاء من الذكور والإناث، الذين يرسخون الوسطية والاعتدال في المجتمع عبر منهجية الإفتاء الجماعي “.

2مليون فتوى
وأشار الكعبي، إلى أن المركز الرسمي للإفتاء تم افتتاحه في عام 2008 وحتى تاريخ 30يونيو(حزيران) الماضي، أصدر مليوناً و991 ألف و292 فتوى، ما بين فتاوى لهاتف وفتاوى الرسائل النصية بالإضافة إلى فتاوى الموقع الإلكتروني، لتتجاوز أكثر من 2 مليون فتوى بجمع ما تم الإجابة عنه خلال الأيام الثالثة الاولى من شهر رمضان المبارك.

 

نقلاً عن موقع 24

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى