مرشدات الشارقة تصنعن هدايا عيد الأم بأيديهن

الشارقة – ENN

تكريماً للأمومة واحتفالاً بعيد الأم، قامت مفوضية مرشدات الشارقة، وهي فرعاً ريادياً من جمعية مرشدات الإمارات، بتنظيم فعالية خاصة بهدف تشجيع الفتيات على تقدير أمهاتهن، وذلك في مقر المفوضية بمنطقة البديع في الشارقة.

واستضافت الفعالية كلّ من الزهرات التي تتراوح أعمارهن بين 7 و 12 سنة والمرشدات التي تتراوح أعمارهن بين 13 و 15 سنة، وتضمّنت مجموعة من الورش الفنية لتعليمهن كيفية صنع الهدايا لأمهاتهن. ففي ورشة قدّمتها “لابل للزهور” قامت الفتيات باختيار الزهور وتنسيق الألوان المختلفة لتكوين باقات جميلة من الزهور، ثم قامت كل فتاة بتصميم بطاقة معايدة في ورشة من تقديم “بريتي بيبر ستوديو”. وتم تشجيع الفتيات على التعبير عن مشاعرهن تجاه أمهاتهن من خلال كتابة رسائل قصيرة في البطاقات.

في هذه المناسبة، قالت شيخة عبد العزيز الشامسي، مدير مساعد بمفوضية مرشدات الشارقة: “سعت هذه الفعالية إلى تعزيز العلاقة بين الأم وابنتها من خلال حثّ الفتيات على التعبير عن مشاعر الحب والاحترام تجّاه أمهاتهن. في الوقت ذاته كانت فرصة رائعة للأمهات لقضاء وقتاً ممتعاً سوياً والمشاركة بشكل فعال في أنشطة المفوضية.”

في ورشة أخرى قدّمتها “سمول كيكس” قامت الفتيات بتصميم كعك الكب كيك بشكل خاص لأمهاتهن. أما في الورشة الأخيرة والتي قدمتها “كولوريدو تويست” فتم تعليمهن كيفية صنع الأساور يدوياً للاحتفاظ بها كتذكار من هذا اليوم المميّز.

وبينما اكتسبت الفتيات مهارات فنيّة جديدة، دعت المفوضية الأمهات لتناول الشاي في الهواء الطلق والمشاركة في حلقة نقاش مع الدكتورة عبير أحمد عن كيفية التعامل مع بناتهن واستعراض الحلول المختلفة للمشاكل التربوية التي تواجهها الأمهات. كما استمتعت الأمهات بعلاجات للاسترخاء من تقديم نيل تو يو.

في نهاية الفعالية، تم توزيع العديد من الهدايا وقسائم الشراء المجانية التي قامت بتوفيرها كلّ من ثقافة بلا حدود، ومجموعة نزيه، وسبا إمار، وجيلاتو للعبايات. كما تم التقاط الصور بشكل مستمر أثناء الفعالية لصنع ألبوم صور متحرّكة لكل فتاة وأمها.

من الجدير بالذكر أن المفوضية تتبنّى نظام شارات تحفيزي يؤهل الفتيات لاكتساب الشارات في مختلف المجالات، بما في ذلك مجال تطوير الذات، والصحة، والوعي العالمي، والمجتمع، ومرشدات العالم. وجاءت فعالية عيد الأم تحت مجال “المهارات الاجتماعية”، ممّا قرّب الفتيات المشاركات من اكتساب شارة “تطوير الذات” التي يتم منحها عند استيفاءهن متطلبات الشارة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى