مدينة الحجاج بمنفذ الغويفات الحدودي تقدم خدمات متميزة لحجاج بيت الله الحرام

تستقبل مدينة الحجاج المقامة في مدخل منفذ الغويفات الحدودي بالمنطقة الغربية حملات الحج البرية لحجاج بيت الله الحرام على مدار الساعة لليوم الرابع على التوالي حيث يتم إنهاء إجراءات الحملة الواحدة والتي تتكون من40 الى 50 حاجا في اقل15 دقيقة في الخيم الرئيسية للرجال والنساء والتي تضم خدمات الجمارك والجوازات.

ويشارك في خدمات مدينة الحجاج كل من مستشفيات الغربية بعيادة طبية وإسعاف ومديرية شرطة المنطقة الغربية وبلدية المنطقة الغربية .

وتقدم الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف الهدايا من مصاحف وكتيبات إرشادية لتوعية الحجاج بامور ومناسك الحج .. كما ساهم الهلال الاحمر بتقديم الخدمات الإنسانية من العصائر والمياه المعدنية والتمور شارك في توزيعها طلبات مدارس السلع وطلبة مركز السلع لتحفيظ القران الكريم.

ومن جانبهم اثني حجاج بيت الله الحرام على الخدمات المتميزة التي تقدمها مدينة الحجاج وبالدقة في سرعة إنهاء المعاملات والتي تتم في مكان واحد .

وأشاد حجاج من سلطنة عمان الشقيقة بحسن الاستقبال من قبل القائمين على الخدمات بالمدينة وتسهيل وتوفير كافة الخدمات لهم داعين الله سبحانه وتعالى بالمغفرة والثواب للمغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان ..وبموفور الصحة والعافية لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة / حفظه الله / ولدولة الامارات المزيد من التقدم والازدهار.

كما شارك قسم مرور المنطقة الغربية في تنظيم حركة السير والمرور في منفذ الغويات ومساعدة الحجاج وتوجيهم على المواقف الآمنة لهم ولسياراتهم وحافلاتهم ومسارات دخول المنفذ.

الجدير بالذكر أن عدد الحجاج الذين عبروا منفذ الغويفات الحدودي الى الاراضي المقدسة حتى الآن يقدر بأكثر من 13 الف حاج وحاجة من دولة الإمارات العربية المتحدة ومن سلطنة عمان الشقيقة إلى جانب حجاج من بعض الدول الأسيوية.

وام

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى