مدير عام مؤسسة زايد يلتقي الأميرة البريطانية الكسندرة

 إلتقى سعادة أحمد شبيب الظاهري المدير العام لمؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للاعمال الخيرية والانسانية بمقر المؤسسة في ابوظبي ظهر اليوم الأميرة الكسندرة عضوة العائلة الحاكمة في بريطانيا رئيسة منظمة سايت سيفرز في المملكة المتحدة المعنية بانقاذ البصر.

وقال سعادة الظاهري إن الاميرة البريطانية عرضت على المؤسسة مشاريع منظمة سايت سيفرز في مجال انقاذ فقدان البصر في عدد من دول المحيط الهادي مثل جزر سليمان وفوجي وغيرها.

وأوضح أنه جرى خلال اللقاء أيضا مناقشة مشاريع مستقبلية لعلاج مرضى العمى في عدد من الدول منها اليمن وافغانستان وباكستان .. كما تم طرح برامج منظمة سايت سيفرز العالمية وإمكانية مساهمة مؤسسة زايد في دعم هذه المشاريع .. منوها إلى أنه تم الاتفاق على ضرورة تقديم دراسة تفصيلية حول هذه المشروعات لدراستها والتنسيق مع الهيئات الخيرية الاماراتية الاخرى بشأنها بهدف توحيد العمل الخيري والانساني للدولة.

وأشار إلى أنه أبلغ الأميرة البريطانية بأن توجيهات سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية و سمو الشيخ عمر بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية تؤكد دائما ضرورة تقديم العون والمساعدة لكل الفئات المحتاجة أينما كانت بالتنسيق مع المؤسسات والهيئات الخيرية العاملة بالدولة.

وقال إن مؤسسة زايد كان لها تعاون سابق مع المنظمة في مشاريع نفذتها في أفريقيا .. وقد أقامت في عام 2004 مشروعا في جامبيا لعلاج العمى النهري والتراخوما وكان من أنجح المشاريع الانسانية المشابهة التي نفذت في المنطقة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى