محمد بن زايد يستقبل وفدا من الكونجرس الأمريكي

إستقبل الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة اليوم في قصر الميناء السيناتور روبرت مينينديز رئيس لجنة العلاقات الخارجية رئيس وفد الكونجرس الأمريكي الذي يزور البلاد حاليا .

ورحب سموه بالوفد الأمريكي متمنيا لهم النجاح والتوفيق في زيارتهم لدولة الإمارات والتعرف على المنجزات التي حققتها الدولة في وقت قصير منذ قيامها ومسيرتها المتواصلة في تطور وتحديث جميع المجالات التنموية والاقتصادية والاجتماعية والتعليمية .

ويضم الوفد كلا من جودي هيرمان نائب مدير الموظفين ودانا سترول كبير الموظفين الفنيين بالكونجرس الأمريكي يرافقهم سعادة مايكل كوربين سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى الدولة .

وجرى خلال اللقاء بحث علاقات الصداقة والتعاون القائم بين دولة الإمارات والولايات المتحدة الأمريكية وأهمية تعزيز هذا التعاون وتطويره بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الصديقين.

وأثنى الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان على الجهود التي يبذلها أعضاء الكونجرس الأمريكي من خلال الزيارات والتواصل المباشر مع المؤسسات المعنية في دولة الإمارات والتعرف عن قرب على الطبيعة الاجتماعية والاقتصادية والتعليمية والسياسية التي تتميز بها الدولة.

وتحدث سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان خلال اللقاء الذي حضره سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية حول رؤية دولة الإمارات في الجوانب التعليمية والاجتماعية والتنموية وأسس علاقاتها بمحيطها الجغرافي والدولي وتعاملها مع التطورات والأحداث الإقليمية والدولية.

وأشار سموه إلى أن دولة الإمارات العربية المتحدة بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ” حفظه الله ” حددت أهدافها بدقة بشأن تأهيل وتدريب الكوادر البشرية المواطنة وتطوير قدراتها العلمية والمهنية في جميع المجالات .. لافتا سموه إلى أن هذا الجانب يلقى عناية عالية من صاحب السمو رئيس الدولة باعتباره من الأسس الرئيسية في تنفيذ خطط التنمية الوطنية.

وأوضح سموه أن دولة الإمارات تتبنى مواكبة التحديثات والتطورات في جميع المجالات التعليمية والاقتصادية والاستثمارية .. مشيرا سموه إلى أن بيئة الانفتاح الذي تتميز به الدولة جعلها محطة أساسية في تطوير الأعمال وريادة المبادرات المتميزة .

وتطرق سموه في حديثه مع أعضاء الكونجرس الأمريكي إلى رؤية دولة الإمارات للأحداث والتطورات في المنطقة .. وقال سموه في هذا الصدد ” إن المبدأ الأساسي الذي ننطلق منه هو تغليب لغة الحوار والسلام والأمان والاستقرار وبناء وتنمية الشعوب “.

من جانبهم أعرب أعضاء الوفد عن سعادتهم بزيارة دولة الإمارات العربية المتحدة والالتقاء بالمسؤولين والتعرف على الثقافة الإماراتية والمساهمة في تعزيز صور التعاون القائمة بين دولة الإمارات والولايات المتحدة الأمريكية .

حضر اللقاء معالي علي محمد حماد الشامسي نائب الأمين العام في المجلس الأعلى للأمن الوطني وسعادة يوسف مانع العتيبة سفير الدولة لدى الولايات المتحدة الأمريكية وسعادة محمد مبارك المزروعي وكيل ديوان ولي عهد ابوظبي.

 

وام

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى