محمد بن زايد يستقبل رئيس بيلاروسيا

استقبل الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة اليوم في ابوظبي فخامة الرئيس الكسندر لوكاشينكو رئيس جمهورية بيلاروسيا الذي يزور البلاد حاليا.

ورحب سمو ولي عهد أبوظبي برئيس بيلاروسيا والوفد المرافق له وبحث معه علاقات الصداقة والتعاون بين دولة الامارات العربية المتحدة وجمهورية بيلاروسيا وسبل تعزيزها وتطويرها بما يخدم المصالح المشتركة بين البلدين والشعبين الصديقين.

وجرى خلال اللقاء الذي حضره سمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان نائب مستشار الأمن الوطني بحث مجالات التعاون الثنائي بين البلدين وعدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

واستعرض الجانبان مستوى العلاقات القائمة وسبل تشجيع الشراكة بين القطاعات المختلفة في دولة الامارات وبيلاروسيا وخاصة فيما يتعلق بتنمية العلاقات الاقتصادية والاستثمارية التي تصب في خدمة التنمية في كلا البلدين.

واكد سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان خلال اللقاء ان دولة الامارات بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله تقيم علاقات طيبة وبناءه مع دول العالم وتستثمرها خدمة للمصالح المشتركة في المجالات الثقافية والتعليمية والاقتصادية والتجارية وغيرها من المجالات.

من جانبه أعرب فخامة الكسندر لوكاشينكو عن سعادته بزيارة دولة الامارات العربية المتحدة والاطلاع على تجاربها التنموية والعمرانية ..مشيرا الى رغبة بلاده في تطوير علاقاتها مع دولة الامارات في المجالات التي يمكن ان تخدم البلدين والشعبين الصديقين.

وتم خلال اللقاء استعراض عدد من التطورات والمستجدات الدولية والإقليمية وتبادلا وجهات النظر حولها.

حضر اللقاء معالي علي محمد حماد الشامسي نائب الأمين العام للمجلس الأعلى للأمن الوطني وسعادة محمد مبارك المزروعي وكيل ديوان ولي عهد ابوظبي ومن الجانب البيلاروسي فيكتور لوكاشينكو مستشار الأمن القومي البيلاروسي وسعادة رومان إليكسادنروفيتش غولوفتشينكو سفير جمهورية بيلاروسيا لدى الدولة وعدد من اعضاء الوفد الزائر.

وام

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى