محمد بن زايد يستقبل الرئيس الغابوني

محمد بن زايد / رئيس الغابون / لقاء.

أبوظبي في 21 نوفمبراستقبل الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في مبنى المعمورة اليوم..فخامة الرئيس علي بونغو أونديمبا رئيس جمهورية الغابون الصديقة الذي يزور البلاد حاليا.

ورحب سمو ولي عهد أبوظبي بالرئيس الغابوني و بحث معه علاقات الصداقة والتعاون بين دولة الإمارات العربية المتحدة و جمهورية الغابون و سبل تطويرها بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الصديقين.

وأكد سموه خلال اللقاء حرص الدولة بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ” حفظه الله ” على تنمية وتعزيز التعاون مع الغابون منوها بالعلاقات الطيبة التي تجمع البلدين.

وتناول اللقاء العلاقات الثنائية وأهمية دعمها في مختلف المجالات خاصة الاقتصادية والاستثمارية بما يعود بالفائدة على البلدين.

كما جرى خلال اللقاء تبادل وجهات النظر حول المستجدات الإقليمية والدولية وتطورات الأحداث في المنطقة إضافة إلى نتائج القمة العربية الافريقية الثالثة التي استضافتها دولة الكويت وأهميتها في دعم العلاقات بين الجانبين والتنسيق بينهما فيما يتعلق بالتحديات التي تواجها المنطقتين..كما تطرق الحديث إلى عدد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك.

من جانبه أبدى الرئيس الغابوني سعادته بزيارة دولة الإمارات العربية المتحدة مؤكدا حرص بلاده على تنمية علاقاتها الثنائية مع دولة الإمارات ودعم كل ما من شأنه أن يعزز أوجه التعاون المشترك على المستويات كافة.

حضر اللقاء..سعادة محمد مبارك المزروعي وكيل ديوان ولي عهد أبوظبي..ومن الجانب الغابوني معالي إيمانويل إيسوزي نجونديت وزير الخارجية ومعالي ماجلوار نجامبيا وزير تنمية الاستثمارات وليبان سليمان رئيس موظفي قصر الرئاسة وسيرجي ميكوتو مدير صندوق الاستثمار الاستراتيجي الغابوني.

 

/وام

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى