محمد بن زايد يجري مباحثات مع مستشارة ألمانيا الاتحادية

بحث الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة مع معالي انجيلا ميركل مستشارة جمهورية ألمانيا الاتحادية العلاقات الاستراتيجية بين دولة الامارات العربية المتحدة والمانيا والقضايا الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك .

جاء ذلك خلال استقبال المستشارة الألمانية لسمو الشيخ محمد بن زايد ال نهيان في مقر المستشارية في برلين اليوم.

ورحبت معالي انجيلا ميركل بزيارة سمو الشيخ محمد بن زايد ال نهيان الى برلين معربة عن املها في أن تسهم هذه الزيارة في مواصلة تعزيز وتقوية العلاقات بين البلدين والشعبين الصديقين وان ترسخ التعاون الثنائي القائم بينهما.

ونقل سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان خلال اللقاء تحيات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله للمستشارة ميركل وخالص تمنياته للشعب الألماني بمزيد من التقدم والرقي والازدهار.

كما نقل سمو ولي عهد ابوظبي ارتياح صاحب السمو رئيس الدولة للمستوى الذي وصلت اليه العلاقات الثنائية بين دولة الامارات والمانيا وحرص سموه على تعزيزها وتطويرها الى افاق ارحب واوسع .

وبحث اللقاء الذي حضره سمو الشيخ عبدالله بن زايد ال نهيان وزير الخارجية سبل تعزيز العلاقات الاستراتيجية التي تجمع البلدين في عدد من المجالات الاساسية خاصة فيما يتعلق بالتعاون الاقتصادي والصناعي والتنسيق والتباحث حول الملفات والقضايا السياسية في المنطقة والعالم وتبادل الآراء ووجهات النظر حولها.

واعرب سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان عن سعادته خلال اللقاء بتطور ونمو العلاقات الثنائية المتميزة بين دولة الامارات العربية المتحدة والمانيا الاتحادية التي تقوم على الاحترام المتبادل والمصالح المشتركة والارادة السياسية الجادة والمتطلعة الى المزيد من النمو والتطور .

وقال سمو ولي عهد ابوظبي “انه بالرغم من التطور والتقدم الذي وصلت اليه علاقات بلدينا الا اننا يجب ان لا نتوقف عن البحث في تنويعها وتنميتها فالمجال لا يزال مجالا واسعا للارتقاء بها وخلق فرص جديدة ومفيدة للجانبين”.

وأكد سموه أهمية بذل المزيد من الجهود في سبيل تعزيز مستوى الشراكات القائمة خاصة فيما يتعلق بالشراكات الاقتصادية والاستثمارية في قطاعات التكنولوجيا والعلوم والمعرفة والتعليم والطاقة المتجددة اضافة الى العلاقات الاجتماعية والثقافية والتنموية.

من جهتها حملت المستشارة الألمانية سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان تحياتها وتمنياتها لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله بموفور الصحة والعافية ولدولة الإمارات المزيد من التقدم والازدهار.

وأكدت حرص بلادها على تعزيز مجالات التعاون مع دولة الامارات وتطلعها الى المزيد في اقامة الشراكات والمشاريع الناجحة والفاعلة مشيرة الى ان العلاقات الثنائية مقبلة على المزيد من فرص النمو نظرا للإمكانات الكبيرة الموجودة في كل من البلدين

 

وام

شاهد أيضاً