محمد بن زايد يتفقد معرض ابوظبي للكتاب

أبوظبي-ENN-قام صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة مساء اليوم بجولة في معرض أبوظبي الدولي للكتاب الذي تقام فعاليات دورته الـ/ 25 / في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.

وشملت جولة سموه التي رافقه فيها سمو الشيخ عبدالله بن زايد ال نهيان وزير الخارجية زيارة عدد من أقسام وأجنحة المعرض الذي تنظمه هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة وتفقد سموه دور النشر والمطبوعات التي تشارك بطيف واسع من الكتب والدوريات الادبية والعلمية والتاريخية والاجتماعية وغيرها من المجالات.

واستمع صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان من القائمين على عدد من الاجنحة المشاركة من دولة الإمارات العربية المتحدة ومختلف دول العالم إلى شرح عن مختلف المعروضات من الكتب والاصدارات المتنوعة.

واكد سموه اهمية هذه التظاهرة الفكرية والثقافية وما تتضمنه من برامج وفعاليات مصاحبة في اثراء الساحة العلمية والادبية العربية بالمزيد من نتاجات الفكر والعلم والمعرفة.

وقال صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ان الاهتمام بالكتاب والكلمة والمعرفة هو جزء اساسي من سياسة الدولة التنموية مشيرا الى ان العلم هو دعامة رئيسية ومحورية في تقدم الأمم ورقيها.

واكد سموه أهمية تعزيز القراءة والحث على المطالعة وتحفيز الناشئة والطلاب على النهل من مختلف العلوم وشتى المعارف لما لها من دور في اعلاء وتميز شخصية الانسان وتطوير ذاته .

ورافق سموه خلال الجولة سعادة محمد مبارك المزروعي وكيل ديوان ولي العهد وجمعة القبيسي مدير معرض ابوظبي الدولي للكتاب والدكتور علي بن تميم أمين عام جائزة زايد للكتاب وعدد من المسؤولين.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى