محمد بن راشد يوجه بتخصيص الدفعة الثانية من برنامج “سلمى للإغاثة الغذائية العاجلة” لقطاع غزة

أصدر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله أوامره بتخصيص الدفعة الثانية من برنامج “سلمى للإغاثة الغذائية العاجلة للمنكوبين حول العالم” لقطاع غزة.

وتأتي توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بعد أن تم توزيع 100 ألف وجبة غذائية على المنكوبين في قطاع غزة في الأيام الأخيرة.

وكان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم قد أطلق مشروع “سلمى” مؤخرا بهدف توفير الإغاثة الغذائية المحفوظة للمنكوبين جراء الكوارث الطبيعية أو الحروب أو النزاعات وذلك بطريقة آنية وسريعة وفق برنامج وقفي متكامل يضمن استدامته.

وتعبر توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بتخصيص الدفعة الثانية من مشروع “سلمى” عن التزام دولة الإمارات بمسؤولياتها الإنسانية تجاه أشقائنا في غزة ودليل على ما تقدمه الدولة حكومة وشعبا من بذل وعطاء بغرض مساعدة كل محتاج أو متضرر في شتى بقاع العالم.. حيث أن تخصيص المشروع للمنكوبين حول العالم يضفي المزيد من الأهمية على المبادرة خاصة أن الحملة لا تميز بين لون هؤلاء المنكوبين أو عرقهم أو دينهم في عمليات التوزيع.

ويأتي مشروع “سلمى” كشراكة بين مركز دبي لتطوير الاقتصاد الإسلامي وهيئة الأوقاف وشؤون القصر في دبي ومؤسسة نور أوقاف – وهي مؤسسة تم إنشاؤها لدعم تنمية الأوقاف في جميع أنحاء العالم – وذلك بالتعاون مع برنامج الأغذية التابع للأمم المتحدة بهدف إدارة إنتاج مغلفات وجبات معتمدة وطويلة الأمد وحلال.

 

وام

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى