محمد بن راشد يعلن عن تخصيص أسبوع إماراتي للابتكار في شهر نوفمبر القادم

ENN – وام – أعلن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي عن تخصيص أسبوع إماراتي للابتكار في شهر نوفمبر القادم يبدأ بتاريخ 22 وحتى 28 .. داعيا كافة الجهات الحكومية والخاصة والأكاديمية للمشاركة .. كما فتح سموه الباب للجمهور لاقتراح فعاليات الأسبوع من الآن عبر وسائل التواصل الاجتماعي وذلك لترسيخ الأسبوع كأهم وجهة للابتكار والمبتكرين في المنطقة.

وقال سموه ” الابتكار اليوم ليس خيارا بل ضرورة وليس ثقافة عامة بل أسلوب عمل والحكومات والشركات التي لا تجدد ولا تبتكر تفقد تنافسيتها وتحكم على نفسها بالتراجع”.

وأضاف سموه ” ضاعفنا استثماراتنا في الابتكار وفي تجهيز وتدريب وتعليم كوادر وطنية متخصصة لأن مواكبة العالم من حولنا تتطلب كوادر مبتكرة وبيئة داعمة للابتكار”.

وقال سموه ” قطاعاتنا في التعليم والصحة والطاقة والبيئة والفضاء والاقتصاد والخدمات ستعرض ابتكاراتها لعام 2015 في أسبوع الإمارات للابتكار وقطاعنا الخاص سينافس الحكومة أيضا في عرض ابتكاراته”.

ومن المتوقع أن يشهد أسبوع الإمارات للابتكار الإعلان عن مبادرات حكومية وخاصة في مجال الابتكار بالإضافة لتنظيم العديد من الفعاليات والأنشطة في كافة الجهات الحكومية والبحثية والأكاديمية والمدرسية كما سيتضمن الأسبوع العديد من الورش والحلقات النقاشية والمختبرات الابتكارية بهدف توليد العديد من الأفكار الجديدة وإعادة تقييم الابتكارات السابقة التي شهدتها كافة الجهات خلال العام 2015 عام الابتكار.

كما دعا صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في تغريدات له على مواقع التواصل الاجتماعي الجمهور للمشاركة باقتراح أفكار لأسبوع الإمارات للابتكار مثل الاحتفاء بأكثر طرق التعليم ابتكارا وأكثر جهة حكومية مبتكرة وأكثر المدرسين ابتكارا وطلب سموه ترشيح أكثر الشركات الوطنية ابتكارا وأكثر الجامعات دعما للابتكار وغيرها من الأفكار التي سترسخ الأسبوع كأحد أهم الفعاليات في دولة الإمارات في عام 2015 ولإحداث نقلة نوعية في ثقافة الابتكار في كافة المؤسسات والقطاعات.

وتم تخصيص لجنة على المستوى الاتحادي والمحلي والقطاع الخاص لتنظيم أسبوع الإمارات للابتكار واستقبال الأفكار من الآن والعمل على تنسيق كافة الفعاليات بين الجهات الحكومية على المستويين الاتحادي والمحلي والشركات الوطنية الكبرى.

شهد الإطلاق معالي محمد بن عبد الله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء رئيس اللجنة الوطنية للابتكار وسعادة خليفة سعيد سليمان مدير عام دائرة التشريفات والضيافة في دبي وسعادة عهود الرومي مدير عام مكتب رئاسة مجلس الوزراء وسعادة نجلاء العور الامين العام لمجلس الوزراء وهدى الهاشمي مدير مركز محمد بن راشد للابتكار الحكومي.

ودعا صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم الجهات الحكومية الاتحادية والمحلية ورواد الأعمال والمؤسسات التعليمية إلى المشاركة بفاعلية في تنظيم الفعاليات وعروض الابتكارات الخاصة بها وإطلاق المبادرات الداعمة للابتكار احتفاء بالابتكار والمبتكرين والإنجازات.

ومن المقرر أن يتم تنظيم أسبوع الإمارات للابتكار خلال الفترة من 22 ولغاية 28 نوفمبر المقبل ويشكل هذا الأسبوع منصة للجهات الحكومية الاتحادية والمحلية والشركات الرائدة في القطاع الخاص والجامعات والمؤسسات التعليمية لتنظيم فعالياتها وعرض أبرز ما توصلت إليه وطبقته من ابتكارات في سياق جهود نشر ثقافة الابتكار.

ويتميز أسبوع الإمارات للابتكار باعتماده آلية تنظيمية تمنح الشركاء فرصة تنظيم وإدارة عروضهم وفعالياتهم بالتنسيق مع اللجنة الإشرافية وتشمل فعالياته مسابقات ومعارض في جميع مدن الدولة وإطلاق مبادرات وطنية ومختبرات للابتكار وورش عمل وبرامج تفاعلية ومؤتمرات وحلقات حوارية وعرضا لأهم مبادرات وإنجازات عام الابتكار.

شاهد أيضاً