محمد بن راشد يعتمد مشروع تطوير واجهة خور دبي

اعتمد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله مشروع تطوير واجهة خور دبي في منطقة السيف لجهة بر دبي الذي يمتد من حي الفهيدي لمسافة كيلومتر واحد وثمانمئة متر بتكلفة تناهز الملياري درهم.

وإلى ذلك فقد اطلع صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد ال مكتوم ولي عهد دبي وسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد ال مكتوم نائب حاكم دبي على مجسم المشروع الضخم الذي يعد من المشاريع السياحية والثقافية والتراثية الواعدة على مستوى المنطقة.

ويتكون المشروع حسب الشرح الذي قدمته إحدى مهندسات شركة مراس القابضة المنفذه للمشروع أمام صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ومرافقيه من أسواق شعبية ومطاعم تقدم الاكلات الشعبية ومختلف المأكولات الاخرى ومراسم للفنون وورشات تدريبية وتعليمية لمختلف الفنون الشعبية الاماراتية ومحال تجارية متخصصة في بيع المشغولات اليدوية الوطنية.

ويشمل مخطط المشروع المصمم بالكامل على الطراز المحلي الاماراتي سوقا عائمة وفنادق تتألف من أكثر من 500 غرفة ستكون جاهزة لاستقبال السياح والضيوف من داخل الدولة وخارجها مع تمام المشروع بنهاية العام 2016 .

ويعكس مشروع تطوير خور دبي الذي ستبدأ في تنفيذه شركة مراس القابضة بالتنسيق مع الجهات المعنية رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم لجعل مدينة دبي الوجهة الاولى المفضلة لدى السياحة العائلية الخليجية والعربية والعالمية ويحمل بين طياته رؤية سموه المتمثلة في وخلق اجواء فرحة وسعيدة ومسلية في نفس الوقت لكل مواطن ومقيم وزائر.

وأمر سموه القائمين على المشروع بتفعيل التنسيق والتعاون المشترك بين مختلف دوائر الاختصاص الحكومية كي يظهر المشروع التراثي الحضاري كلوحة فنية تسر الناظرين وتلبي هوايات وحاجات المستوقين من السياح العربية والاجانب.

وأكد سموه على ضرورة تضافر كل الجهود الجماعية والفردية من أجل إسعاد الناس خاصة الزوار القادمين الى بلادنا من شتى بقاع الارض كي يغادرونا وهم يرسمون في أذهانهم صورا وذكريات جميلة تبقى معهم لسنوات قادمة دون أن يطويها النسيان .

واضاف سموه في معرض توجيهاته السديدة أريد منكم أن تعملوا كفريق واحد لنحول مدينتنا الى مركز ثقافي وفني وحضاري وإنساني جاذبا ومحفزا لكل المبدعين والموهوبين في شتى الفنون .. أريد أن تظل دبي ايقونة للتلاقي والتناغم والمحبة إريدها مفعمة بالحيوية والنشاط والحركة الدؤوبة. وبارك سموه المشروع وتمني للقائمين عليه النجاح في الوصول إلى الاهداف الوطنية المبتغاة.

حضر الحدث الشيخ سعيد بن مكتوم بن جمعه ال مكتوم ومعالي محمد بن عبدالله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء ومعالي ريم بنت ابراهيم الهاشمي وزير دولة وسعادة المهندس مطر محمد الطاير رئيس مجلس الادارة المدير التنفيذي لهيئة الطرق والمواصلات في دبي وسعادة المهندس حسين ناصر لوتاه مدير عام بلدية دبي وسعادة خليفة سعيد سليمان مدير عام دائرة التشريفات والضيافة في دبي وسعادة المهندس عبدالله أحمد الحباي الرئيس التنفيذي لشركة مراس القابضة وسعادة سعيد حميد الطاير رئيس مجلس إدارة ميدان وسعادة هلال سعيد المري مدير عام دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي وعدد من المسؤولين.

 

وام

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى