محمد بن راشد يطلق المنظمة العالمية للمناطق الحرة

أطلق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله رسميا المنظمة العالمية للمناطق الحرة ومقرها الدائم مدينة دبي.

جاء ذلك خلال الحفل الذي أقامته المنطقة الحرة في مطار دبي الدولي ظهر اليوم في قاعة جودلفين بابراج الإمارات بحضور سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وحشد من المسؤولين ورؤساء ومديري وممثلي المناطق الحرة الأربعة عشر الأعضاء في المنظمة الوليدة.

وعقب عزف السلام الوطني وعرض فيلم وثائقي حول المناطق الحرة في دولة الإمارات العربية المتحدة والدول الأعضاء ودورها في التنمية واستقطاب الاستثمارات ألقى سعادة الدكتور محمد الزرعوني رئيس المنظمة العالمية للمناطق الحرة نائب رئيس المنطقة الحرة في مطار دبي الدولي كلمة رحب فيها بصاحب السمو راعي الحفل والحضور وشرح فكرة قيام المنظمة وتأسيسها في الاجتماع التأسيسي الذي عقد في جنيف في سويسرا في وقت سابق من هذا العام بمشاركة 14 دولة بما فيها دولة الإمارات يمثلون مجلس الإدارة للمنظمة العالمية للمناطق الحرة معلنا الدكتور الزرعوني عن فتح باب العضوية للمناطق الحرة في مختلف دول ومدن العالم الراغبة في الإنضمام للمنظمة التي أيدتها وباركتها مختلف الهيئات والمنظمات الدولية ذات العلاقة والتابعة للأمم المتحدة .

وأكد رئيس المنظمة العالمية للمناطق الحرة نائب رئيس المنطقة الحرة في مطار دبي الدولي أن أهداف المنظمة تتمثل في التنسيق بين الأعضاء وإجراء البحوث والندوات والدراسات المشتركة وتنظيم ورش العمل وخلق الفرص وتبادل الأفكار في كل مامن شأنه تطوير المناطق الحرة ونشر الوعي في الأوساط الاقتصادية والتجارية والاستثمارية بأهميتها كرافد اقتصادي مهم ومتنوع لأي دولة من الدول الأعضاء .

وبعد إطلاق صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي للمنظمة بارك سموه ..الوليد الجديد وأثنى على فكرة إنشائها واتخاذها دبي مقرا دائما لها معتبرا سموه أنها شهادة من المناطق الحرة العالمية بأن المناطق الحرة في بلادنا حققت نجاحات كبيرة في جذب الإستثمارات ودعم الإقتصاد الوطني وخلق فرص عمل متنوعة وساهمت بصورة إيجابية في التنمية وتنويع مصادر الدخل الوطني .

وصافح صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ضيوف الحفل ورحب بهم وتمنى لهم النجاح في تحقيق غايات وأهداف المنظمة على الصعيدين الوطني والدولي .

حضر المناسبة سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات ومعالي محمد إبراهيم الشيباني مدير عام ديوان صاحب السمو حاكم دبي ومعالي الفريق ضاحي خلفان تميم نائب رئيس الشرطة والأمن العام بدبي وسعادة خليفة سعيد سليمان مدير عام دائرة التشريفات والضيافة بدبي وعدد من رؤساء ومديري الدوائر والهيئات الحكومية والفعاليات الإقتصادية في الدولة .

 

 

وام

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى