محمد بن راشد يطلق العلامة التجارية لدبي بسوق السفر العربي

أطلق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله بحضور سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي العلامة التجارية الجديدة لدبي التي سيتم استخدامها في التسويق والترويج الدولي للإمارة.

جاء ذلك خلال زيارة سموه مساء اليوم لمعرض السفر العربي في دورته الحادية والعشرين التي انطلقت صباح اليوم في مركز دبي التجاري العالمي بمشاركة نحو 2700 شركة وجهة حكومية وخاصة من دولة الامارات واكثر من ثمانين دولة حول العالم.

وأصدر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم توجيهاته للجهات المعنية في دبي بضرورة استخدام العلامة التجارية الجديدة واعتمادها في التسويق الدولي من قبل الدوائر والهيئات الحكومية ذات العلاقة للتأكيد على أن الامارة تعمل بروح الفريق الواحد وتتحدث /بصوت واحد/ لمواطنيها وزوارها.

واشار سعادة هلال سعيد المري الرئيس التنفيذي لمركز دبي التجاري العالمي مدير عام دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي الى ان العلامة الجديدة سيتم استخدامها كذلك من قبل بعض الجهات في القطاع الخاص في الامارة وذلك في إطار التنسيق والتكامل بين القطاعين الحكومي والخاص ومساهمة القطاع الخاص الفاعلة في مسيرة النمو والازدهار وصولا إلى الاهداف المشتركة وجعل دبي مدينة استثنائية في إنجازاتها وتسهيلاتها للزوار والمقيمين معا.

واكد المري ان دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي قامت بمراجعة العلامة الجديدة وهي جزء من الخطة التسويقية التي تم إعدادها للمحافظة على معدلات النمو لجهة عدد الزوار وتحقيق الاهدف المنشودة بأن تكون دبي المدينة الاكثر جذبا للسياح والزوار على مستوى مدن العالم.

وقد تجول صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي يرافقه سمو نائب حاكم دبي وسمو الشيخ احمد بن سعيد ال مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الاعلى لمجموعة طيران الامارات وسعادة خليفة سعيد سليمان مدير عام دائرة التشريفات والضيافة في دبي وسعادة هلال سعيد المري في أرجاء معرض السفر العربي واطلع سموه على جديد المعرض ومساحته التي ناهزت في هذه الدورة الخمسة وعشرين الف متر مربع مقارنة بالدورة السابقة اي بزيادة 8 بالمائة .وتوقف سموه عند العديد من الاجنحة المشاركة في هذا الحدث الذي يشكل منصة إقليمية ودولية للشركات والجهات الحكومية والخاصة لابراز معالمها الحضارية والتراثية والثقافية والضيافة وما الى ذلك من مقومات الصناعة والسياحية التي تعد رافدا مهما من روافد الدخل القومي للعديد من دول العالم.

وخلال الجولة توقف سموه ومرافقوه عند جناح /فلاي دبي/ وتعرف إلى جديدها في مجال البلدان التي تطير إليها والزيادة المطردة في عدد مستخدمي طائراتها من والى دبي وتطور اسطولها الجوي والخدمات التي توفرها لركابها.

كما زار سموه جناح طيران الامارات واطلع على الامكانات الترفيهية الحديثة التي تتوفر على متن طائرة الايرباص 380 ايه التي يزيد عدد طائراتها التابعة لاسطول الامارات على 220 طائرة من هذا الجيل المتطور.

وتوقف سموه كذلك عند جناح طيران الاتحاد واطلع على جديد الخدمات الترفيهية التي تقدمها لركابها على متن طائراتها العملاقة خاصة في الرحلات الطويلة المدى.

وعرج صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم على منصة عرض فعاليات ابوظبي الثقافية والرياضية وغيرها ثم زار سموه جناح القطرية وتعرف الى الخدمات التي توفرها لركاب طائراتها الحديثة.

صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رحب بالعارضين والزوار وبادلهم التحية وأعرب عن سروره بما شاهده من حضور عربي ودولي واسع والمشاركة الواسعة من مؤسساتنا ودوائرنا الوطنية جنبا الى جنب مع شركات القطاع الخاص التي تعني بالسياحة والترويج لدبي خاصة ودولة الامارات العربية المتحدة عموما مؤكدا سموه ان دولتنا تولي اهتماما خاصا لقطاع السياحة الوطنية لاسيما السياحة العائلية التي تتناسب وطبيعة بلادنا وقيمنا وعاداتنا العربية والاسلامية وكرم الضيافة العربية التي تتميز بها الجهات المعنية بهذا القطاع.

ووصف سموه معرض السفر العربي بأنه تظاهرة ثقافية عالمية تقام على ارض الامارات كون السياحة تعتمد اولا على تراث وفنون ومعالم تاريخية لاي بلد وشعب ولهذا فإن السياحة تعكس ثقافة الشعب وحضارته القديمة والمعاصرة وعاداته وتقاليده ونمط معيشته.

 

وام

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى