محمد بن راشد يستقبل رئيس وزراء نيوزيلندا

ENN – وام – استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله في قصر سموه في زعبيل قبل ظهر اليوم دولة السيد جون كي رئيس وزراء نيوزيلندا الزائر والوفد المرافق.

وقد تبال سموه والضيف بحضور سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي الحديث حول عدد من الملفات المشتركة في مقدمتها العلاقات الثنائية وسبل تطويرها في مجالات عدة خاصة في قطاعي السياحة والنقل الجوي والتبادل التجاري بين دولة الأمارات ونيوزيلندا.

وأشار صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في معرض ترحيبه بالسيد جون كي إلى طيب العلاقات التي تربط دولة الإمارات ونيوزيلندا على المستويين الرسمي والشعبي مؤكدا سموه أن دولتنا من منطلق إيمان قيادتها وحكومتها في التلاقي ومد الجسور الإنسانية والثقافية بين شعبها وشعوب العالم تحرص على توسيع شبكة علاقاتها الإقتصادية والتجارية والسياحية خدمة للسلام والاستقرار الدولي.

ووعد سموه بتلبية الدعوة الموجهة من رئيس الوزراء الضيف لزيارة ويلينغتون في الوقت المناسب.

من جانبه أشاد السيد جون كي بمستوى علاقات الصداقة والتعاون التي تربط البلدين الصديقين.

وأعرب عن أمله في أن تسفر زيارته الحالية للدولة عن نتائج إيجابية تعود بالخير على الطرفين منوها بدور “طيران الإمارات” في بناء وتعزيز جسور التواصل بين الجانبين في ضوء تسييرها لثمان وعشرين رحلة جوية اسبوعية بين دبي وويلينغتون.

كما أوضح رئيس الوزراء النيوزيلندي أن بلاده تسعى للمشاركة في دبي إكسبو 2020 وتأمل أن تستفيد الشركات النيوزيلندية العاملة في الدولة من هذا الحدث الدولي المميز الذي يجمع دول العالم تحت مظلته ويفتح أفاقا جديدة لبناء شراكات إستثمارية وإقتصادية وتجارية ناهيك عن دوره في تعزيز ودعم القطاعات السياحية في الدول المشاركة في المعرض والتعاون الثقافي والتقارب الإنساني الذي يسمو فوق كل أشكال العلاقات بين الدول والشعوب .

حضر اللقاء سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات وسمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم ومعالي سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد ومعالي الدكتور راشد أحمد بن فهد وزير البيئة والمياه رئيس بعثة الشرف المرافقة للضيف ومعالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة ومعالي محمد إبراهيم الشيباني مدير عام ديوان صاحب السمو حاكم دبي وسعادة خليفة سعيد سليمان مدير عام دائرة التشريفات والضيافة في دبي وسعادة جيمي كلارك واتسون سفير جمهورية نيوزيلندا لدى الدولة.

شاهد أيضاً