محمد بن راشد يستقبل الرئيس الفنلندي

ENN – وام – استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله في قصر سموه في زعبيل مساء اليوم فخامة الرئيس سولي نينيستو رئيس جمهورية فنلندا والوفد الرسمي المرافق .

وقد رحب سموه بحضور سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي بالرئيس الضيف وتجاذب معه أطراف الحديث حول الوضع الراهن في المنطقة وسبل تعزيز أسس السلام والاستقرار فيها.

وتناول الحديث بين سموه ورئيس فنلندا المعطيات الجديدة لبناء شراكة استثمارية بين دولة الإمارات وفنلندا خاصة في قطاع التقنيات والمعلوماتية التي يبدع الفنلنديون في صناعة الأجهزة والمعدات الخاصة بها.

الرئيس نينيستو وجه دعوة الى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لزيارة فنلندا وقبلها سموه شاكرا ..وأشاد الرئيس بالنضهة السياحية التي تشهدها دولة الإمارات وعوامل الجذب السياحي المتوفرة في الدولة ..مشيرا في هذا الصدد الى البنية التحتية وسهولة الإتصال والتواصل والمواصلات ناهيك عن عوامل الجذب السياحي والبنية التحتية والمعالم التاريخية والحديثة والشواطئ الخلابة ويتوج كل هذه العوامل كرم الضيافة العربية والاستقرار اللذين ينعم بهما الزائر الى الدولة.

وأشار الرئيس الضيف الى اهتمامه ببناء جسور جديدة للتواصل بين البلدين ..مؤكدا على أهمية تسيير ” طيران الإمارات” لرحلات يومية بين دبي وهيلسنكي من أجل تطوير آفاق التعاون والتبادل السياحي والثقافي والتجاري والتقني بين البلدين والشعبين الصديقين.

حضر اللقاء سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات وسمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم ومعالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة ومعالي محمد إبراهيم الشيباني مدير عام ديوان صاحب السمو حاكم دبي وسعادة خليفة سعيد سليمان مدير عام دائرة التشريفات والضيافة في دبي وسعادة إلكا بيكا سيميلا سفير جمهورية فنلندا لدى الدولة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى