محمد بن راشد يزور معرض دبي الفني

محمد بن راشد-اخبار الامارات اون لاين

زار صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله مساء أمس معرض دبي الفني ” آرت دبي” الذي تستضيفه مدينة جميرا في دبي على مدى أربعة ايام ويختتم مساء بعد غد السبت بمشاركة 85 صالة عرض ” غاليري” من دولة الامارات ومن أكثر من ثلاثين دولة حول العالم إضافة إلى 500 فنان عربي وأجنبي بما فيهم فنانون من دولة الامارات وجهات محلية تعنى بالثقافة والفن منها المكتب الثقافي لسمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم حرم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة وهيئة دبي للثقافة والفنون التي تشرف على المعرض وحي الفهيدي التاريخي ” البستكية”.

صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم استهل جولته التي رافقه فيها سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي ومعالي محمد أحمد المر رئيس المجلس الوطني الاتحادي ومعالي عبدالرحمن بن محمد العويس وزير الصحة رئيس مجلس إدارة هيئة دبي للثقافة والفنون والكاتب عبدالغفار حسين وسعادة خليفة سعيد سليمان مدير عام دائرة التشريفات والضيافة في دبي وعدد من القيادات والفعاليات الثقافية في الدولة ..

استهل سموه الجولة بزيارة قارة الآرينا بمدينة جميرا التي تحتوي على أكبر مجموعة من المعروضات الفنية لأشهر الفنانين والصالات المحلية والدولية .

وإطلع صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ومرافقوه على جديد المعروضات من لوحات ومنحوتات وتصاميم غاية في الجمال والروعة وتوقف سموه عند بعض الأعمال الفنية واستمع إلى شرح من أصحابها حول فكرة اللوحة أو العمل الفني الذي أبدعه والصورة الجمالية التي يعكسها.

كما توقف سموه عند جناح معرض ” سكة الفني 2014 ” واستمع من القائمات على الجناح إلى تاريخ المعرض وأهدافه والفنانين المشاركين فيه والاعمال التي يضمها المعرض في دورته الرابعة والذي يقام بالفترة من 15 إلى 25 مارس الجاري في حي الفهيدي التاريخي بدبي.

وتوقف سموه كذلك عند جناح المكتب الثقافي لسمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم رئيسة مؤسسة دبي للأسرة واستمع من المشرفات على الجناح إلى أنشطة مكتب سموها الثقافية ودوره في تعزيز ثقافة الفن في أوساط بنات الإمارات ونشر الثقافة في المجتمع .

ثم ولج صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي إلى قاعة الجوهرة الأكبر من حيث عدد الأعمال الفنية التي تعرضها وإطلع سموه ومرافقوه على أهم الاعمال لأشهر الفنانين العالميين والمحليين.

كما توقف سموه عند إحدى اللوحات المميزة للفنان الاماراتي عبدالقادر الريس الذي شرح لسموه مكونات اللوحة ورمزيتها وأهميتها كلوحة فنية ذات دلالات إنسانية وطبيعية وفكرية ووطنية.

ثم عرج سموه في ختام جولته على صالة كارتييه التي تعرض تصميمين معماريين خياليين متناقضين من حيث الجمال والتنوع العالمي في محاكاة لمفهوم مجموعة ” أوديسة كارتييه” التي تقدمها مؤسسة كارتييه للفنون المعاصرة ودار كارتييه الفرنسية.

كما اطلع سموه على آخر التصاميم من ” كارتييه” الخاصة بالمجوهرات والساعات وحلي الزينة والتحف المنزلية الثمينة .

وقد أبدى صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي إهتماما ملحوظا بالأعمال الفنية المعروضة .. وأعرب سموه عن سعادته بهذا التجمع الثقافي الفني الانساني على أرض الامارات وفي أحضان دبي التي ترنو لأن تكون ملتقى دائما للفن والجمال والثقافة وكل الانشطة المتصلة بها لأن الثقافة تشكل العامل المشترك للتلاقي والتعايش بين الشعوب كافة.

وقال سموه ” إن الفن بجميع ألوانه وأنواعه يعكس ثقافة الشعوب وحضارتها وتاريخها كما يعكس صور الطبيعة والجمال والبيئة لاي بلد كان فهو مرآة حقيقية لتقدم الشعوب وتحضرها وتناغم أفرادها بغض النظر عن العرق أو اللون أو الجنس .. فالفن ذوق وأخلاق وإبداع أكان شعرا أم تصويرا أم نحتا أم رسما أم موسيقى أم غناء”.

وام

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى