محمد بن راشد يتوج فريق العين بكأس رئيس الدولة لكرة القدم

توج صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله فريق نادي العين بكأس صاحب السمو رئيس الدولة لكرة القدم بعد فوزه بهدف نظيف على فريق نادي الأهلي في المباراة النهائية التي أقيمت مساء اليوم على استاد مدينة زايد الرياضية في أبوظبي.

وسلم صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ..كابتن فريق نادي العين هلال سعيد واللاعب عمر عبدالرحمن كأس البطولة وذلك بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي ومعالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع رئيس الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة ومعالي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي ومعالي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

وأكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في تصريح لسموه عقب التتويج ان الفرحة واحدة والفريقين هما المكرمان بوصولهما للنهائي ..مشيدا سموه بالموسم الرياضي الكروي ..وقال “ان كرة الامارات في تطور مستمر”.

وكان الشوط الأول من المباراة قد شهد سيطرة عيناوية مطلقة وسط حالة من الهدوء الأهلاوي ومحاولة لامتصاص الضغط العيناوي المبكر بحثا عن الفوز .. وتعامل لاعبو الأهلي بخشونة زائدة مع بعض الكرات وحصل لاعبه ماجد حسن على إنذار مبكر في الدقيقة الرابعة.

وتوالت تسديدات العين وأطلق عمر عبدالرحمن تسديدتين في الدقيقتين 14 و12 ذهبت الأولى فوق العارضة والثانية بجوار القائم بسنتيمترات قليلة وسدد لا عب العين محمد عبدالرحمن كرة ضعيفة وهو في مواجهة المرمى وأمسكها حارس الأهلي سيف يوسف في الدقيقة الـ 28 .

وترجم العين سيطرته إلى هدف في الدقيقة الـ 32 من كرة لعبت من الجانب الأيسر وأخطأ مدافع الأهلي بشير سعيد في الكرة لتصل إلى عمر عبدالرحمن الذي لعبها عرضية إلى محترف العين الغاني أسامواه جيان غير المراقب الذي لم يجد صعوبة في تسجيل هدف المباراة الوحيد.

وحافظ العين على لعبه الهجومي وحاول عمر عبدالرحمن اختراق منطقة الجزاء وحولها الدفاع الأهلاوي إلى ركنية في التوقيت المناسب في الدقيقة الـ 46 ..كما حاول الأهلي تنظيم بعض الهجمات المرتدة الا ان دفاعات العين كانت له بالمرصاد .

وتصدت العارضة العيناوية لرأسيتي للاعبي الأهلي أحمد خليل وإسماعيل الحمادي في هجمة واحدة بالدقيقة 76 لتنتهي المباراة بفوز العين وتتويجه باللقب.

وأعرب مدرب العين الكرواتي زلاتكو داليتش في تصريحات عقب التتويج عن سعادته بالفوز بهذا اللقب بعد فترة قصيرة من تجديد عقده مع العين ..وقال “عندما جئت إلى الفريق قلت للاعبين إنهم الأفضل وعليهم الوثوق بي وبإمكاناتهم وهو ما حصل فعلا وها هو العين يعود إلى الطريق الصحيح “.

 

وام

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى