محمد بن راشد يأمر باستئناف الجسر الجوي لإيصال المساعدات إلى غزة

أصدر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله” أوامره باستئناف الجسر الجوي لإيصال المساعدات إلى وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين ” الأونروا ” وبرنامج الغذاء العالمي ومنظمة الصحة العالمية وغيرها من وكالات الإغاثة التي تعمل جاهدة على مساعدة ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة .

وستصل المساعدات من دبي ومن مستودعات الأمم المتحدة في مدينة برينديزي الإيطالية.

  جاء ذلك في الوقت الذي بلغ فيه عدد القتلى من أهالي غزة أكثر من 1850 شخصا وأكثر من 9 آلاف جريح ومن بين القتلى تسعة أفراد من موظفي الأمم المتحدة .. كما وصلت أعداد المدنيين من أهالي غزة الذين يقيمون في أكثر من 90 ملجأ تابعا للأمم المتحدة إلى ما يقرب من 260 ألف شخص .

  وحتى الوقت الراهن تم تسيير سبع عشرة رحلة جوية من دبي بطائرات بوينغ 747 وطائرات سي 130 لنقل بطانيات وأدوية ومساعدات غذائية شملت 100 ألف وجبة ضمن مبادرة “سلمى” التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.

وفي الوقت الذي تعمل فيه مدينة دبي العالمية للخدمات الإنسانية على إعادة ملء مخازنها تم إرسال طائرة بوينغ 747 من دبي إلى مدينة برينديزي في إيطاليا حيث يوجد ثاني أكبر مستودع مساعدات إنسانية تابع للأمم المتحدة بعد مستودع دبي لإحضار 30 ألف بطانية وإيصالها إلى العاصمة الأردنية كي يتم نقلها بالشاحنات إلى غزة.

ومع وضع هذه الطائرة الثامنة عشرة في الحسبان تكون التكلفة التشغيلية الإجمالية لعمليات الجسر الجوي قد بلغت 3ر23 مليون درهم ” 35ر6 ” مليون دولار.

  ومن المتوقع انطلاق طائرات إضافية من طراز سي 130 من دبي لاحقا هذا الأسبوع مع استئناف المدينة العالمية لعمليات التنسيق مع المنظمات الأعضاء فيها وبرنامج الغذاء العالمي ومستودع الأمم المتحدة للاستجابة للحالات الإنسانية ومفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين والاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر والهلال الأحمر الإماراتي.

 

وام

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى