محمد بن راشد للإسكان تختتم فعاليات العيادة المتنقلة لمكافحة التدخين بالتعاون مع وزارة الصحة

اختتم مكتب الاتصال المؤسسي والتسويق بمؤسسة محمد بن راشد للإسكان فعاليات وأنشطة العيادة المتنقلة لمكافحة التدخين بالتعاون والتنسيق مع إدارة الطب الوقائي في وزارة الصحة بدبي وذلك من خلال تنفيذ مشروع عيادة الإقلاع عن التدخين المتنقلة.

وتأتي فعالية العيادة المتنقلة التي استمرت ليوم واحد بهدف نشر الوعي الصحي بين الموظفين في بيئة العمل وتعريفهم بمخاطر التدخين وأضراره والارتقاء بالمستوى المعرفي والصحي ومساعدة المدخنين منهم في الاقلاع عن التدخين.

وشملت الفعاليات فحوصات مجانية للراغبين في الفحص من الموظفين ومراجعي المؤسسة مع فحص نسبة غاز أول أكسيد الكربون وكربوكسي الهيموجلوبين وقياس ضغط الدم والوزن وتحديد مستوى الإدمان لإعطاء العلاج اللازم مجانا.

وتم خلال الفعالية توزيع منشورات توعوية عن مساوئ التبغ بشكل عام نفذها كادر فني مؤهل لتعريف مرتادي العيادة بخدمة الإقلاع عن التدخين والبرنامج السلوكي والعلاجي المساعد على الإقلاع.

وضم الكادر الفني للفعالية كلا من الدكتورة أمل حميد السويدي اخصائية طب المجتمع مسؤولة الحملة والدكتورة ايثار سليم مسؤولة عيادة الاقلاع عن التدخين في “إدارة الطب الوقائي” واخصائية طب المجتمع والممرض مصعب القاسم والممرضة سوساما ماثيو .

وقال هيثم عبد الرحمن الخاجة مدير مكتب الاتصال المؤسسي والتسويق بمؤسسة محمد بن راشد للإسكان ان تنظيم فعالية عيادة الإقلاع عن التدخين المتنقلة بالمؤسسة يأتي في إطار استراتيجيتها الهادفة للارتقاء ببيئة العمل التي توفرها للموظفين.

من جانبها أوضحت الدكتورة ايثار سليم أن فعاليات وأنشطة العيادة المتنقلة حققت حضورا مكثفا من قبل الموظفين والمراجعين ما ساهم في نجاح الفعالية بشكل كبير وتحقيق نتائج مميزة للحد من ظاهرة التدخين.

 

وام

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى