محمد بن راشد: تطوير العمل الحكومي يجب أن يواكب مراحل تنفيذ الأجندة الوطنية

أكد نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، ضرورة تعزيز التنسيق ومضاعفة الجهود الوطنية على مستوى الدولة ومواصلة تطوير أنظمة وآليات ومنهجيات العمل الحكومي وفق الأجندة الوطنية لتحقيق طموحات الإمارات المستقبلية وسعيها نحو الريادة في مختلف المجالات، مشدداً على أن جهود تطوير العمل الحكومي بكافة مجالاته يجب أن تتوافق مع مؤشرات الأجندة الوطنية وأولوياتها.

وفي في هذا السياق، فقد اطلع اليوم الإثنين في أبراج الإمارات في دبي على خطوات تنفيذ الأجندة الوطنية التي أطلقها في يناير (كانون الأول) الماضي للأعوام السبعة القادمة وصولاً لرؤية الإمارات 2021 التي تتزامن واليوبيل الذهبي لقيام دولتنا العصرية، وتتضمن الأجندة الوطنية أهدافاً ومشاريع في القطاعات التعليمية والصحية والاقتصادية والشرطية وفي مجال الاسكان والبنية التحتية والخدمات الحكومية .

رؤية وطنية
وقال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم: “سررت بالاطلاع على هذه النتائج التي تقربنا من هدفنا المتمثل بتحقيق رؤيتنا الوطنية، هذه بداية طيبة لكن اكتمال تحقيق الأهداف والمستقبل الذي نتطلع اليه في أن يكون شعبنا من أسعد شعوب العالم وبلدنا في مقدمة بلدان العالم يحتم علينا العمل ليل نهار وبجهد مضاعف وعزيمة لا تلين وعيوننا على المستقبل نتطلع إليه بثقة لنسطر اسم الإمارات في رأس صفحاته”.

وأضاف نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، “أثق بأبناء الإمارات ومتفائل بدورهم في خدمة بلدهم فهم شركاء حقيقيون يعملون معا يداً واحدة وقلباً واحداً وتحت مظلة واحدة لصناعة نجاح الإمارات ومجدها عندما تحقق رؤيتها الوطنية في العام 2021 .

وحث القيادات وكافة المسؤولين والعاملين في الجهات الحكومية على متابعة خطوات ومراحل تنفيذ الأجندة الوطنية متابعة حثيثة بشكل فعلي وميداني وعبر ادوات القياس للتأكد من ان الخطوات تسير وفق الإطار الزمني المحدد لها وصولاً لأن نكون من أفضل دول العالم إن شاء الله.

تنفيذ الأجندة
وشدد نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي على أن مراحل تنفيذ الأجندة وكافة أشكال تطوير العمل الحكومي هي محل متابعته واهتمامه الشخصي وتمثل له أولوية قصوى ومكون رئيسي لعمل الحكومة التي تسعى إلى تبوء عالمي ريادي على صعيد التطور في العمليات والخدمات.

وتابع “لقد أكدنا عند إطلاق الأجندة الوطنية لرؤية الإمارات 2021 على ضرورة العمل معاً كفريق واحد لتحقيق الأهداف التي وضعناها نصب أعيننا واليوم نؤكد بأن الإبداع في العمل والأداء المتميز إحدى السبل لتحقيق الأهداف والسير بخطى ثابتة نحو تحقيق تطلعات قيادة وشعب دولة الإمارات العربية المتحدة”.

تحديد أولويات الأجندة
واستعرض فريق العمل الخطوات والجهود التي تبذل لضمان التنفيذ الفعلي للأجندة الوطنية والتي تتضمن التنسيق مع الجهات الحكومية الاتحادية والمحلية بالدولة وتنظيم سلسلة من ورش العمل التعريفية تشمل عرض الأجندة الوطنية وتحديد أولوياتها المتمثلة بمجتمع متلاحم محافظ على هويته ومجتمع آمن وقضاء عادل واقتصاد معرفي تنافسي ونظام تعليمي رفيع المستوى ونظام صحي بمعايير عالمية وبيئة مستدامة وبنية تحتية متكاملة لتحقيق الأهداف التنموية الواردة في رؤية الإمارات 2021 من أجل تنمية شاملة ومستدامة تشمل كافة مدن ومناطق الدولة بشكل عام.

 

نقلاً عن  موقع 24

شاهد أيضاً