محاضرة عن الانتخابات المقبلة لأعضاء المجلس الوطني الاتحادي.‎

ENN – ينظم اتحاد كتّاب وأدباء الإمارات، بالتعاون مع اللجنة الوطنية للانتخابات، مساء الأحد المقبل الموافق 12 يوليو في فندق الشاطئ روتانا في أبوظبي، محاضرة عن الانتخابات المقبلة لأعضاء المجلس الوطني الاتحادي، يلقيها الدكتور أنور قرقاش وزير الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي رئيس اللجنة الوطنية للانتخابات، في إطار حرص اتحاد كتاب وأدباء الإمارات على التعاون والتنسيق مع مختلف مؤسسات الدولة.
ويقدم المحاضر ويدير الحوار حبيب الصايغ رئيس الاتحاد، ويحضر الفعالية عدد من كبار المسؤولين وأعضاء الاتحاد ومثقفون وطلبة جامعات وحشد من الجمهور.
ويتحدث الدكتور قرقاش في المحاضرة عن الاستعدادات الجارية وأهمية المشاركة في انتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2015 والتي ستبدأ يومي 20 و21 سبتمبر/أيلول المقبل في سفارات الإمارات في الخارج وأيام 28 و29 و30 سبتمبر/أيلول المقبل للتصويت المبكر، وسيكون يوم الانتخاب يوم 3 أكتوبر/تشرين الأول المقبل.
ويتطرق إلى التعليمات التنفيذية للانتخابات والدور الفاعل للمجلس الوطني الاتحادي ودوره في إقرار مشروعات القوانين، إلى جانب التحدث عن دور أعضاء المجلس في مناقشة مختلف قضايا الوطن والمواطنين ورفع التوصيات في شأنها، بهدف تعزيز المشاركة السياسية لأبناء الدولة وتحفيزهم على المشاركة الإيجابية في الانتخابات المقبلة.
من جانبه، قال حبيب الصايغ إن المحاضرة يتم تنظيمها في إطار التعاون بين اتحاد كتاب وأدباء الإمارات واللجنة الوطنية للانتخابات للتعريف بالانتخابات المقبلة، والتي تتطلب مشاركة فاعلة وإيجابية من المواطنين في ظل الدور المهم الذي يقوم به المجلس الوطني الاتحادي في مسيرة التنمية في الدولة وفي المحافل الدولية على المستوى العالمي، ستقام المحاضرة الساعة العاشرة من مساء الأحد

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى