محاسب يختلس مليوني درهم بتزوير مستندات رسوم مواقف سيارات


اي ان ان – البيان – نظرت الهيئة القضائية في محكمة الجنايات في دبي أمس، اتهام محاسب عربي باختلاس مليونين و40 ألف درهم من مكان عمله في دائرة حكومية، من خلال تزوير مستندات تحصيل رسوم مواقف السيارات الخاصة بالدائرة.

وبينت النيابة أن المتهم مسؤول عن تحصيل رسوم مواقف السيارات من موظفي الشؤون الإدارية في منشأة تابعة للدائرة، لإدخالها في النظام الإلكتروني لإيرادات تلك المنشأة، بواسطة اسم المستخدم الخاص به، وطباعة إيصال بالمبالغ المستلمة وتسليمه لهؤلاء الموظفين الذين سلَّموه المبالغ.

كما أوضحت أن المتهم البالغ من العمر 45 عاما، تمكَّن من الاختلاس من خلال تزوير قيمة الإيصالات التي كان يستلمها من الموظفين، وإدخالها في النظام بعد إجراء تعديلات عليها كحيلة لإخفاء جريمته.

وخلال استجوابه اقر المتهم بأنه كان يستلم إيصالات الإيرادات من موظفة في الشؤون الإدارية، ومن ثم يصطنع عن طريق جهاز الحاسب الآلي الذي يعمل عليه في المنشأة، نموذجَ إيصال مشابها للإيصالات الصادرة من النظام الإلكتروني للإيرادات، وطباعته بالمبلغ المستلم من الموظفة التي يسلمها هذه المستندات المزورة..

بينما يُدخل في النظام مبالغ أقل من المبالغ المستلمة، من أجل الاستيلاء على الفرق بين المبلغين لمصلحته الشخصية، ومن ثم يطبع إيصالات من النظام بالمبالغ التي قام بإدخالها ويتلفها.

وأشارت التحقيقات إلى أن الدائرة اكتشفت جريمة المتهم بعد اكتشاف اختلاف في قيمة الرسوم المحصلة خلال أعوام 2013 و2014.

جريمة قتل

وأحالت النيابة العامة إلى الجنايات شاباً آسيوياً قتل عمدا مع سبق الإصرار والترصد شخصا آخر من جنسيته اعتدى على صديقه، نتيجة خلاف نشب بينهما في أحد الفنادق.

وقالت النيابة إن المتهم تدخَّل للدفاع عن صديق له تعرض لاعتداء من مجموعة المغدور في محيط الفندق، حيث اشترى زجاجتي عصير من محطة بترول قريبة من مسرح الجريمة، وأعطى واحدة لصديقه، واحتفظ بالأخرى معه، والتي استخدمها في قتل المجني عليه الذي حاول الهرب والخلاص من القاتل.

شجار بالسيوف

كما أحالت النيابة العامة ثلاثة شبان خليجيين بتهمة الشروع في قتل متهم رابع خلال مشاجرة بالسيوف فيما بينهم. وأظهر ملف القضية أن المتهمين الثلاثة طعنوا، بالاشتراك مع متهم آخر محال إلى محكمة الأحداث، المتهم الرابع عدة طعنات قطعية بواسطة سيوف كانوا يحملونها قاصدين بذلك قتله، ومحدثين إصابات كادت أن تودي بحياته.

وأفاد المجني عليه أن المتهمين حضروا إلى المكان وبحوزتهم سيوف، بقصد الاعتداء، مضيفا انهم كانوا في حالة غير طبيعية نتيجة تعاطيهم مؤثرات عقلية وفق ما جاء في التحقيق.

أدوية مخدرة

وأحالت النيابة العامة إلى الجنايات شابين خليجيين بتهمة السطو ليلا على صيدلية في منطقة البرشاء، وسرقة أدوية مخدرة، بعد إتلاف قفل الباب الخارجي لها.

وذكرت النيابة العامة في أوراق القضية أن المتهمين اتفقا على سرقة أي صيدلية تصادفهما، للحصول على الأدوية المخدرة، فوقع اختيارهما على الصيدلية المذكورة، والتي كسروا قفل بابها الزجاجي، وتمكنا من الدخول إليها وسرقة مجموعة من الأدوية المختارة بقيمة إجمالية قدرت بـ1180 درهما.


المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق