مجلس الوزراء يهنئ الشعب المصري بتولي السيسي رئاسة بلاده

يتوجه مجلس الوزراء في دولة الإمارات العربية المتحدة بخالص التهنئة إلى الشعب المصري الشقيق وإلى فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي بمناسبة أدائه اليمين الدستورية رئيسا للجمهورية وينتهز مجلس الوزراء هذه المناسبة التاريخية الهامة ليشيد بما حققه الشعب المصري من تقدم كبير نحو ترسيخ أسس الشرعية الدستورية وبناء دولة القانون في مصر.

ويشدد المجلس على أن دولة الإمارات العربية المتحدة تواصل العمل على تطوير العلاقات التاريخية العميقة التي تربط بين البلدين والشعبين الشقيقين متمنيا لشعب مصر الاستقرار والازدهار.

وأعرب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي عن سعادته بهذا الحدث التاريخي.. متمنيا سموه أن يكون تولي فخامة عبدالفتاح السيسي منصب رئيس جمهورية مصر العربية بداية عصر جديد من الاستقرار والأمن والرخاء لمصر وشعبها الكريم.

وقال سموه إن تولي السيسي الرئاسة يشكل دعما لاستقرار مصر والعالم العربي..وسنقدم كل العون والمساعدة للقيادة المصرية خلال الفترة القادمة لتحقيق آمال الشعب المصري..مؤكدا سموه مكانة مصر المحورية في الوطن العربي وضرورة أن تعود مصر للعب دورها كدولة عربية رائدة في المنطقة.

وأضاف سموه ” تعلمنا من زايد أهمية مصر ودورها المحوري..وأن عز العرب ورخاءهم وأمنهم من عز مصر ورخائها وأمنها “.

كما عبر مجلس الوزراء عن اعتزازه بالعلاقات الأخوية الراسخة مع المملكة العربية السعودية مرحبا بتطوير آفاق هذه العلاقة نحو ابعاد استراتيجية جديدة بما يسهم في تقوية المصالح المشتركة بين البلدين والشعبين الشقيقين.

جاء ذلك بعد أن أطلع سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية المجلس على نتائج لقاء الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة مع الوفد السعودي برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية السعودي وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف وزير الداخلية السعودي.

كما اطلع المجلس على الرسالة الشفهية التي وجهها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظهما الله.

ورحب مجلس الوزراء بتأسيس اللجنة العليا المشتركة برئاسة وزيري خارجية البلدين معبرا عن ثقته البالغة في أن اللجنة العليا المشتركة تمثل صورة ناصعة في التعاون الثنائي بين بلدان المنطقة كما أنها تعتبر آلية فاعلة لتحقيق كل ما في شأنه تعزيز التعاون المثمر والشراكة التاريخية بين دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وبما يعزز أمن واستقرار وازدهار المنطقة وشعوبها “.

وام

شاهد أيضاً