مجلس أمناء جائزة الشيخ زايد للكتاب يعتمد أسماء الفائزين بفروع الجائزة

جائزة الشيخ زايد اخبار امارات اون لاين

اعتمد مجلس أمناء ” جائزة الشيخ زايد للكتاب ” خلال اجتماعه أسماء الفائزين في مختلف فروع الجائزة التسعة حيث بلغ عدد الأعمال التي وصلت للجائزة ألفا و/ 385 / عملا في كل فروعها.

كما استعرض مجلس الأمناء نتائج الدورة الثامنة 2013 – 2014 و تقارير كل من لجان التحكيم والهيئة العلمية.

وستوزع الجوائز خلال الرابع من شهر مايو 2014 على هامش ” معرض أبوظبي الدولي للكتاب ” الذي تنطلق فعالياته نهاية شهر إبريل القادم..وذلك في حفل تكريم يضم حشدا من المثقفين والأكاديميين والكتاب والإعلاميين من داخل الدولة وخارجها.

وقدم الدكتور علي بن تميم أمين عام الجائزة عرضا لأهم النشاطات الثقافية المرافقة للدورة الثامنة واستعرض الإحصائيات الخاصة بالمشاركات فيها وآلية عمل لجان القراءة والفرز ولجان التحكيم ومراجعة الهيئة العلمية لتقارير التحكيم من أجل اعتماد أسماء الفائزين تمهيداً للكشف عنها خلال الايام المقبلة.

يذكر أن مجلس الأمناء هو السلطة العليا المسؤولة عن رسم السياسة العامة لجائزة الشيخ زايد للكتاب بما يحقق أهدافها وأغراضها وتسيير شؤونها وله سلطة ممارسة جميع الاختصاصات اللازمة من إقرار نظام الجائزة الأساسي وهيكلها التنظيمي و تعيين الأمين العام لها إضافة إلى اعتماد أي قرار من شأنه منح أو سحب أو حجب جائزة أي من الفروع التسعة.

ويضم معالي الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان رئيس هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة رئيس مجلس أمناء الجائزة و عضوية سعادة محمد خلف المزروعي مستشار الثقافة والتراث في ديوان ولي عهد أبوظبي و سعادة زكي نسيبة عضو مجلس إدارة هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة وسعادة مبارك المهيري مدير عام هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة وسعادة جمعة القبيسي المدير التنفيذي لدار الكتب الوطنية في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة وسعادة الدكتور علي راشد النعيمي مدير جامعة الإمارات العربية المتحدة إضافة إلى الدكتور علي بن تميم أمين عام الجائزة.

 

وام

شاهد أيضاً