مازيمبي يتوج بطلاً لأفريقيا للمرة الخامسة في تاريخه

مازيمبي يتوج بطلاً لأفريقيا للمرة الخامسة في تاريخه

جدد فوزه على اتحاد الجزائر وتأهل لبطولة العالم للأندية

لاعبو مازيمبي يحتفلون (أ.ف.ب)

Tweet

نسخة للطباعة Send by email

تغير الخط
خط النسخ العربي
تاهوما
الكوفي العربي
الأميري
ثابت
شهرزاد
لطيف

لوبومباشي (الكونغو الديمقراطية): «الشرق الأوسط»
أحرز مازيمبي الكونغولي الديمقراطي لقب مسابقة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم للمرة الخامسة في تاريخه بعدما جدد فوزه على ضيفه اتحاد العاصمة الجزائري 2 – صفر أمس في لوبومباشي بإياب الدور النهائي.
وسجل التنزاني مبوانا ساماتا في الدقيقة 74 (من ركلة جزاء) والعاجي روجيه اسالي (90) الهدفين. وكان مازيمبي فاز 2 – 1 ذهابا في الجزائر العاصمة.
وثأر مازيمبي من الكرة الجزائرية بعد خسارته نهائي الموسم الماضي أمام وفاق سطيف الجزائري، ونال اللقب للمرة الخامسة في تاريخه متساويا مع الزمالك المصري في المركز الثاني على لائحة الفرق الأكثر تتويجا باللقب خلف الغريم التقليدي للأخير الأهلي حامل الرقم القياسي (8 مرات).
وهو النهائي الثالث بين ممثلي الجزائر والكونغو الديمقراطية في تاريخ المسابقة بعد مواجهة شبيبة القبائل وفيتا كلوب عام 1981.
وضمن مازيمبي تمثيل القارة السمراء في كأس العالم للأندية المقررة في اليابان بين 10 و20 ديسمبر (كانون الأول) المقبل، والتي عرف من المشاركين فيها حتى الآن ريفر بليت الأرجنتيني وبرشلونة الإسباني وأميركا المكسيكي وأوكلاند النيوزيلندي.
في المقابل اكتفى اتحاد العاصمة بإنجازه المتمثل في بلوغ النهائي للمرة الأولى وحرم من إحراز اللقب القاري الأول في تاريخه.
وكان اتحاد العاصمة يمني النفس بالإبقاء على اللقب جزائريا إثر تتويج مواطنه وفاق سطيف بلقب النسخة الماضية حيث كان الأول للجزائر منذ 24 عاما والثاني لوفاق سطيف منذ 1988 على حساب ايوانيانوو النيجيري 4 – 1 بمجموع المباراتين.
كما كان يتمنى أن يكون ثاني ممثل للعاصمة الجزائرية ينال اللقب بعد جاره وغريمه التقليدي مولودية الجزائر المتوج في 1976 على حساب هافيا الغيني بركلات الترجيح بعدما قلب تأخره ذهابا 3 – صفر، والرابع في تاريخ الجزائر في المسابقة بعد شبيبة القبائل المتوج في 1981 على حساب فيتا كلوب الكونغولي الديمقراطي و1990 على حساب نكانا ريد ديفلز الزامبي بركلات الترجيح.


قرأت هذا الخبر على صفحات شبكة الإمارات الإخبارية ENN المقال مأخوذ عن الشرق الأوسط

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى