مؤسسة محمد بن راشد تطلق ملخصات جديدة لمبادرة ” كتاب في دقائق

ENN – وام – أصدرت مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم مجموعة جديدة من ملخصات المبادرة الشهرية ” كتاب في دقائق ” الهادفة إلى ترجمة أهم الكتب العالمية إلى اللغة العربية.

وتناقش المجموعة عدة موضوعات قيمة تسلط الضوء على أساليب تأسيس فريق عمل قيادي وخطوات تربية أجيال سعيدة من الأبناء بالإضافة إلى موضوع التفكير الإيجابي وأهميته في تحفيز الأفراد .

ويوضح كتاب ” فريق من القادة .. كيف تمكن فريقك من تحمل المسؤولية والمبادرة والانجاز” للكاتبين بول جوستافسون وستيوارت ليف كيف يمكن للقائد أن يؤسس فريقا قائدا من خلال اتباع عدة مراحل تشمل التعليم وتقليل الاعتماد على القائد حتى يصل جميع أفراد فريق العمل إلى مرحلة يصبحون خلالها جميعهم قادرين على تولي أدوار قيادية .

و يتحدث الكتاب عن مقياس “هيرمان” لأنماط التفكير والتواصل الخلاق وإدارة العلاقات بين القائد وأعضاء الفريق في حين يتحدث كتاب ” أبناء السعادة .. خطوات تنشئة جيل من الأبناء المبتهجين والآباء الهانئين ” للكاتبة كريستين كارتر عن الطفولة السعيدة ودورها في بناء شخصيات الأطفال .

ويقدم الكتاب الخطوات التي يمكن أن يتبعها الآباء والأمهات لتعزيز مفهوم السعادة في نفوس أبنائهم .

ومن خلال كتاب ” إعادة التفكير في التفكير الإيجابي .. الغوص في أعماق علم التحفيز الجديد ” للكاتبة جابريلا أوتنجن نتعرف على أدوات التحفيز التي تؤدي إلى نجاح الأفراد في حياتهم وتحقيق أمنياتهم.

و يناقش الكتاب أيضا قوة التفاؤل في تشجيع الناس على العمل والتفكير بإيجابية ويوضح الجانب المشرق للأحلام وأنواع التفاؤل مع تقديم إرشادات عملية لتحويل الاحلام إلى واقع.

وقال سعادة جمال بن حويرب العضو المنتدب لمؤسسة محمد بن راشد آل في كلمته الافتتاحية للمجموعة الجديدة من ملخصات “كتاب في دقائق” إن الإنسان ينتمي في حياته لعدة بيئات منها بيئة العمل وبيئة الأسرة ولا شك أن الاهتمام بالفرد من خلال دعم هذه البيئات وتزويدها بالمقومات اللازمة هو مفتاح النجاح لبناء أجيال من القادة والمبدعين في الأسرة والمدرسة والعمل وتحقيق السعادة والرضا للجميع ” .

وأضاف ” أن دعم البيئات التحفيزية يتطلب توفير مجموعة من المقومات التي تضمن نجاح البيئات في تأسيس أفراد مبدعين في مجالاتهم قادرين على الابتكار والتميز ولعل أهم هذه المقومات التشجيع والتحفيز الذي يشكل دافعا كبيرا لبذل المزيد من الجهد والمثابرة على العمل” .

وأشار ابن حويرب إلى أن أهم المقومات تشجيع العمل الجماعي الذي يشحذ العقل ويطلق العنان لتكامل الأفكار الخلاقة وتحويلها إلى إنجازات على أرض الواقع .. موضحا ضرورة اعطاء مساحة كافة من الحرية للفرد ليقوم بالعمل الذي يميل إليه وبالتالي يبدع فيه بشكل أكبر.

شاهد أيضاً