مؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال تشارك في إجتماع شركاء المنتدى العالمي للأطفال

وام-ENN-شاركت مؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال في إجتماع مجلس الشركاء للمنتدى العالمي للأطفال الذي عقد مؤخرا بحضور الملك كارل جوستاف ملك السويد و الملكة سيلفا ملكة السويد تحت عنوان “الشراكات المستدامة وحقوق الطفل” وذلك في القصر الملكي في ستوكهولم.

وقالت مريم بن ثنية مديرة إدارة الإتصال في مؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال التي مث لت المؤسسة خلال الإجتماع أن عقد هذا الإجتماع يهدف لبحث وإستعراض خطط عمل المنتدى للعام 2015 وذلك بعد النجاح الذي حققته الدورة الأخيرة من المنتدى والتي عقدت في شهر نوفمبر الماضي في دبي بالتعاون مع المؤسسة.

وأضافت أن المشاركة في هذا الإجتماع تأتي في إطار علاقة الشراكة والتعاون التي تربط بين المؤسسة وبين المنتدى العالمي للأطفال والتي تو جت بتوقيع إتفاقية شراكة بين الجهتين مشيرة إلى حرص المؤسسة على بناء جسور تعاون مع كافة الجهات المحلية والدولية فيما بتعلق بقضايا العنف تجاه النساء والأطفال بما يفتح المجال أمام المزيد من المبادرات المميزة التي تصب في صالح خدمة المجتمع.

وتوجهت بن ثنية بالشكر إلى القائمين على المنتدى العالمي للأطفال على جهودهم المستمرة في تعزيز المبادرات الرامية لدعم حقوق الطفل حول العالم وعلى دعوتهم لمؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال للمشاركة في هذا الإجتماع وتقديم إسهاماته في هذا المجال.

وشهد الإجتماع إستعراض تقرير مفصل حول أعمال المنتدى خلال العام الماضي 2014 والإعلان عن أهداف وخطط العام الجاري 2015 وآليات تنفيذها بالإضافة إلى المبادرات البحثية التي يعتزم المنتدى تنفيذها خلال هذا العام حول عدد من القضايا المتعلقة بالطفل وحقوقه.

كما بحث الإجتماع سبل تعزيز الإهتمام بقضايا الطفل في مختلف مناطق العالم وتناول آخر المواضيع المتصلة بالطفل على الساحة العالمية مثل عمالة الأطفال وتأثيرها على الإقتصاد والتحول الكبير في مجال حقوق الطفل في عدد من دول العالم وآثارها على المجتمع بشكل عام.

كما تم إستعراض أفضل الممارسات العالمية في مجال تعزيز حقوق الأطفال ورعايتهم .

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى