“مؤسسة الإمارات” تطلق برنامجا لتعزيز الثقافة والإدارة المالية الشخصية

ENN – وام – أعلنت “مؤسسة الإمارات” عن تأسيس “نادي شباب اصرف صح” والذي يعد إحدى مبادرات المؤسسة التي تهدف عبر إطلاقها إلى تزويد أكثر من 100 شاب وشابة إماراتية بالمهارات والمعارف اللازمة التي تؤهلهم للمساهمة في نشر ثقافة الإدارة المالية الشخصية وتعزيزها لدى أقرانهم الشباب في دولة الإمارات.

وتم إطلاق “نادي الشباب” في إطار برنامج الثقافة والإدارة المالية الشخصية “اصرف صح” الذي تركز “مؤسسة الإمارات” من خلاله على نشر الوعي المالي السليم لدى الشباب في دولة الإمارات وسيتم اختيار أعضائه المائة بعناية وتدريبهم وتزويدهم بالمهارات التي تمكنهم من إقامة ورش عمل مالية وفعاليات ثقافية متنوعة سنويا بما يسهم في تثقيف الآلاف من الشباب ضمن أماكن العمل والمدارس والجامعات في مختلف إمارات الدولة حول الطرق الصحيحة لإدارة شؤونهم المالية الشخصية.

كما تم تصميم البرنامج الجديد خصيصا بهدف تحفيز النقاش بين المشاركين من الشباب وتثقيفهم حول أساسيات التمويل الشخصي التي تشمل إعداد الميزانيات والادخار والإنفاق والديون.

وستلعب مؤسسة “بيزات” الرائدة في مجال تعزيز الوعي المالي الشخصي دورا فاعلا على مستوى تدريب أعضاء “نادي الشباب” وتقديم الدعم والإرشاد لهم.

واكدت ميثاء الحبسي الرئيس التنفيذي لدائرة البرامج في مؤسسة الإمارات أهمية تمكين الشباب وتزويدهم بالأدوات والخبرات اللازمة ودوره في تحقيق اكتفائهم الذاتي ماليا مشيرة الى ان هذا النادي سيضم شريحة متميزة من الشباب الإماراتي الطموح حيث سيخضع المرشحون لنيل عضوية “نادي الشباب” إلى برنامج تدريبي مكثف على مدار ثلاثة أشهر يشتمل على دورة في مجال التمويل الشخصي وثلاث جلسات استشارية فردية مع مستشارين ماليين.

وأوضحت انه سيتم اختيار المرشحين من ضمن عينة واسعة ومتنوعة من شتى الخلفيات بحيث تشمل أيضا شركاء مؤسسة الإمارات وذلك لضمان إحداث أكبر تأثير ثقافي ومعرفي ممكن لهذه المبادرة على مستوى الدولة.

وبالإضافة إلى ذلك سيخضع 50 عضوا من إجمالي أعضاء النادي البالغ عددهم قرابة الـ 100 إلى برنامج تدريبي إضافي يتيح لهم تقديم مجموعة من الجلسات الاستشارية الأساسية الشخصية عبر ورش العمل التي سيقيمونها مستقبلا فيما سيخضع أفراد المجموعة الأولى المكونة من 50 عضوا من أعضاء نادي الشباب لبرنامجهم التدريبي خلال النصف الثاني من عام 2015 في حين من المقرر إقامة ورش العمل التجريبية في أبوظبي خلال شهر نوفمبر 2015.

وقال المستشار صلاح الحليان مؤسس ومدير موقع “بيزات دوت كوم” أن هذه المبادرة ستسهم في معالجة إحدى التحديات الكبيرة والتي تتمثل في القدرة على إيصال هذه الرسالة إلى أوسع جمهور ممكن بطريقة فعالة وشخصية ومستدامة مشيرا الى ان المبادرة تركز بشكل رئيسي على الوصول إلى الشباب ضمن المؤسسات التعليمية المختلفة مما يمكن من توفير الدعم والإرشاد لجيل المستقبل والأخذ بأيديهم نحو تحقيق الأمن والاستقرار المالي.

وتم تأسيس برنامج “اصرف صح” بهدف تعزيز الوعي بين صفوف الشباب الإماراتي حول كيفية إدارة شؤونهم المالية الشخصية بصورة فاعلة وصحيحة حيث يقوم البرنامج بتنظيم العديد من ورش العمل وتطوير مواد تعليمية حول تعزيز الثقافة والإدارة المالية الشخصية وإقامة الفعاليات المختلفة في كافة أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة عبر حافلة برنامج “اصرف صح” التفاعلية التعليمية.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى