مؤسسات الدولة تحتفل بيوم العمال العالمي 2015

وام-ENN-نظمت مؤسسات الدولة وهيئاتها احتفالات لتكريم العمال وفئات المهن المساندة..وذلك احتفاء بيوم العمال العالمي الذي يصادف الأول من شهر مايو من كل عام.

ونظمت محاكم دبي فعاليات للاحتفال بهذه المناسبة تحت شعار ” يوم العمال الإنساني ” حيث أقامت لجنة الفعاليات بالدائرة مجموعة من الفعاليات المتنوعة في مبنى المحاكم بحضور سعادة القاضي عمر عتيق المري رئيس المحكمة الجزائية المحكمة الجزائية والسيد عبدالرحيم حسين أهلي مدير إدارة الشؤون المالية والإدارية والسيد عبدالواحد كلداري رئيس لجنة الفعاليات مدير إدارة الموارد البشرية وأعضاء اللجنة وموظفي قسم القضايا العمالية.

وأكد عبد الواحد كلداري رئيس لجنة الفعاليات مدير إدارة الموارد البشرية على أهمية تواصل القيادة مع العمال من خلال تنظيم البرامج والفعاليات التوعوية والتثقيفية والترفيهية لأهمية الدور الذي تقوم به هذه الفئة في بناء المجتمع.

وقال إن هذه الفعالية تتزامن مع احتفالات دولة الإمارات العربية المتحدة ومؤسساتها المختلفة بهذا اليوم العالمي والاهتمام المتزايد بحقوق الإنسان بصفة عامة وبقضايا حقوق العمال بصفة خاصة .. مشيرا إلى حق الإنسان في العمل الذي كفله له دستور وقوانين دولة الإمارات العربية إضافة إلى كل المواثيق الدولية لحقوق الإنسان باعتباره من الحقوق الأصلية والثابتة ووثيقة الصلة بالحق في الحياة والتنمية وأحد أهم روافدها.

وأضاف رئيس اللجنة أن الاحتفالات تأتي لما تحتله مكانة العمال من اهتمام خاص ومساهمة في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية كما تسهم في بناء الشخصية الإنسانية إضافة إلى تعريفهم بحقوقهم وفقا للقوانين واللوائح ..

مشيرا إلى أن هذا العمل يهدف إلى دعم قطاع العمل والعمال والاهتمام بهم ورعايتهم وإلى إبراز الدور الكبير الذي تقوم به الإدارات الحكومية المختلفة في تعزيز وتطبيق المنهجيات والسياسات الاجتماعية والثقافية والعلمية والدينية وإلى تحقيق التواصل والتعاون والتعامل مع جميع الجهات والقطاعات الخاصة والعامة بالدولة لخدمة الوطن والمواطنين وتحقيق المزيد من التفاهمات والعلاقات المنتجة في هذا الإطار وإظهار التعاون المجتمعي الخلاق في أبهى صورة.

كما أكدت السيدة بلقيس الملا المشرف والمنسق العام لفعالية يوم العمال العالمي 2015 أن هذه الاحتفالات تهدف إلى تنمية الشعور بالارتباط بين العامل وإدارته مما يشكل شعورا بالارتياح ويعطيه دفعا لمزيد من العطاء بحيث يشعر أن هناك من يقدر جهده إضافة إلى إدخال البهجة والسرور والفرح لقلوب العاملين بشكل عام ونشر جو مفعم بالمحبة والتآخي والتعاون عن طريق وجود عدة فعاليات مختلفة تحمل مفاهيم إنسانية وتوثيق علاقة العاملين بالإدارة مما يقربهم منها وينعكس بالتالي على عملهم فيها.

وأشارت إلى أن الفعاليات تضمنت إجراء الفحوصات الطبية الأساسية مجانا إضافة إلى وجود حافلة / باص / العيادة الخارجية لعمال المحاكم الخارجيين وتوزيع وجبات إفطار على العمال وتوزيع الهدايا العينية لهم.

وفي نهاية الاحتفالات كرم سعادة القاضي عمر يونس رئيس المحكمة العمالية الابتدائية مجموعة من الفئات المساعدة في الدائرة جوائز عينية.

** وفي الفجيرة نظم مركز الثقافة والشباب وتنمية المجتمع صباح اليوم بالتعاون مع وزارة العمل ووزارة الداخليه في الفجيرة ” احتفالية اليوم العالمي للعمل والعمال “.. بمناسبة يوم العمال العالمي.

وتضمن الحفل عروضا للفيديو وعرض لبعض الرقصات الشعبية وفقرات موسيقية ومسابقات وأخيرا تم تكريم العاملين بالمركز انطلاقا من تعاليم ديننا الإسلامي الحنيف الذي منح العامل حقوقه ورعاه وكرمه حيث جاء بكثير من المبادئ التي تدعو إلى معاملة العامل معاملة إنسانية كريمة تضمن له حقوقه.

ونظم مكتب المجلس الوطني للإعلام في عجمان اليوم حفلا تكريميا بمناسبة يوم العمال العالمي تم فيه تكريم العاملين لديه .

وقامت شيخة الأنصاري مديرة مكتب عجمان وموظفوه بتقديم هدايا رمزية للفئة المساندة العاملة في المكتب وذلك تشجيعا وتقديرا لدورهم في عملية التنمية في الدولة .

وفي إطار احتفالها بـ ” يوم العمال العالمي ” كرمت بلدية الحمرية أمس/ 50 / عاملا من مختلف الأقسام والإدارات .. فيما أكد مبارك الشامسي مدير بلدية الحمرية أن الاحتفال يشكل جزءا مهما من مسؤولية البلدية المهنية والوظيفية لاسيما أنها حققت بفضل جميع كوادرها العديد من الإنجازات والمبادرات.

وأوضح أن بلدية الحمرية تولي اهتمام كبيرا بجميع كوادرها وتحفزهم على الانتاجية والارتقاء والعطاء بما فيهم العمال وتطوير مهاراتهم وتوفير بيئة العمل المناسبة وفق أفضل المعايير العالمية .. مشيرا إلى أن البلدية تقدر دور هذه الشريحة الكبيرة من العمال من الذين أسهموا في تحقيق الأهداف الاستراتيجية وتطوير مجالات العمل في مشروعات البلدية وتقديم خدمات متميزة لقاطني منطقة الحمرية .

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى