للمرة الـ14 .. ريال مدريد يتوج بطلا لدوري الأبطال الأوروبي

الأحد، ٢٩ مايو ٢٠٢٢ – ١:٣٨ ص


باريس في 28 مايو /وام/ توج ريال مدريد الإسباني بلقبه الرابع عشر في بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم اثر فوزه الثمين 1-0 على ليفربول الإنجليزي مساء السبت في المباراة النهائية للبطولة على ملعب “استاد دو فرانس” بالعاصمة الفرنسية باريس.

وحافظ ريال مدريد على العلامة الكاملة في المباريات النهائية التي خاضها في البطولة بمسماها الحالي حيث حقق الفوز في المباريات النهائية الـ8 التي خاضها في البطولة على مدار 30 موسما أقيمت فيها البطولة بمسماها الحالي.

وعزز ريال مدريد الرقم القياسي المسجل باسمه في عدد مرات الفوز باللقب رافعا رصيده إلى 14 لقبا في البطولة ، وتجمد رصيد ليفربول عند ستة ألقاب.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي بعدما تصدى البلجيكي تيبو كورتوا حارس مرمى ريال مدريد لعدة فرص ثمينة من لاعبي ليفربول وخاصة المصري محمد صلاح والسنغالي ساديو ماني.

وشهدت فعاليات الشوط الأول 10 تسديدات من ليفربول مقابل تسديدة واحدة لريال مدريد وإن تساوى الفريقان إلى حد كبير في نسبة الاستحواذ على الكرة ودقة التمرير خلال هذا الشوط.

وفي الشوط الثاني ، تحسن أداء ريال مدريد وإن ظل ليفربول هو الأكثر هجوما وخطورة. ولكن الفريق الإسباني خطف الفوز في اللقاء بهدف أحرزه البرازيلي فينيسيوس جونيور في الدقيقة 59 فيما واصل كورتوا تألقه في مواجهة هجمات وتسديدات لاعبي ليفربول.

وأصبح الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لريال مدريد أول مدرب في تاريخ البطولة يتوج باللقب 4 مرات بواقع لقبين مع ميلان الإيطالي ومثلهما مع ريال مدريد.

والتقى الفريقان للمرة الثالثة في المباراة النهائية للبطولة ، وسبق لليفربول أن فاز على ريال مدريد 1-0 في نهائي 1981 ثم فاز ريال مدريد 3-1 على ليفربول في 2018 قبل الفوز في نهائي هذا الموسم.

وام/أحمد زهران/زكريا محيي الدين


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى