لقاء ناجح حول” الطاقة الإيجابية ودورها في القيادة الإدارية ” في كلية الامارات

ابوظبي -ENN-نظمت إدارة شؤون الطلبة بكلية الإمارات للتكنولوجيا وبالتعاون مع قسم الإدارة بالكلية لقاءً ناجحا للطلبة حول ” الطاقة الإيجابية ودورها في القيادة الإدارية ” استضافت فيه الدكتور عبد اللطيف العزعزي خبير التنمية البشرية .

وقالت الدكتورة روعه حجازي الأستاذ المساعد بقسم الادارة تأتي هذه اللقاءات من منطلق الاهتمام بتطوير ودعم الطلبة وتنمية قدراتهم ومهارتهم وخبراتهم كما وتهدف مثل هذه المحاضرات الى إثراء المعرفة العملية لدى الطلبة .

وتطرق الدكتور عبد اللطيف العزعزي خبير التنمية البشرية إلى تعريف الطاقة الإيجابية ومصادرها وأيضا أسباب نجاح القيادة الإدارية وخصائص القائد الفعال والعلاقة بين القائد والتابعيين.

وفي نهاية اللقاء قام الأستاذ محمد عطية رئيس قسم شؤون الطلبة بشكر المحاضر الضيف وتسليمه درع الكلية تقديراً لإثراء المعرفة لدى طالبات الكلية وتوسعة افاقهم ومعرفتهم بالقيادة الاحترافية.

واثنى على حرص كلية الامارات للتكنولوجيا على تنمية وتشجيع البحث العلمي لأساتذتها من خلال تعزيز ودعم مشاركاتهم في المؤتمرات العربية والدولية كل في مجال اختصاصه، كما أثنى على حرص الكلية على تشجيع ابنائها الطلبة والطالبات على ممارسة الانشطة اللاصفية وتعزيز مبادرات صقل الشخصية الطلابية واطلاق مجلس للطلاب واخر للطالبات ورابطة للخريجين ، بالإضافة الى قيامها باطلاق مجالس إدارية وعلمية متقدمة وهي : مجلس أمناء الكلية – مجلس المديرين – المجلس الأكاديمي ومجلس الجودة. وتطور مكوناتها لتشمل حرم للطلاب وآخر للطالبات ومقر لإدارة الكلية المكتبة ومركز ومختبرات اللغات ومركز التعليم المستمر واستوديوهات الإعلام.

وأثنى العزعزي على رؤية كلية الإمارات للتكنولوجيا في أن تصبح واحدة من أفضل الجامعات الخاصة في الدولة ، وبرسالتها بأن تقدم الكلية خدمات عالية الجودة في التدريس والبحث العلمي وخدمة المجتمع لكل المعنيين بالمواءمة مع أفضل الممارسات العالمية تركيزا على الاقتصاد المعرفي والاستثمار في الموارد البشرية والتكنولوجيا، وباعتماد الكلية قيم النزاهة الأكاديمية والتحسين المستمر وروح العمل الجماعي والاعتراف والمكافأة والتواصل الفعال والمسؤولية وتثمين التنوع. وتركيز الأهداف الاستراتيجية للكلية على تقديم خدمات وبرامج أكاديمية ذات قيمة مضافة عالية ، التركيز على جودة التعليم والتعلم ، التركيز على نجاح وتميز الطلاب ، التركيز على نجاح وتميز الهيئتين التدريسية والإدارية ، تطوير بيئة عمل تمتاز بالدعم و السلامة ، تطوير وتمتين العلاقات مع المجتمع ، تحقيق المبادئ الأساسية للكلية وقيمها ، تطوير الموارد المؤسسية ، ضمان الجودة والتطوير المستمر ، تطوير الصورة المؤسسية للكلية ، تحقيق الاستدامة المؤسسية ، تطوير بيئة البحث ، نقل المعارف من الحالة الضمنية إلى الموثقة ، الاستثمار في تطوير الموظفين ، التنوع في أعضاء هيئة التدريس والطلاب وإرساء الكلية كجامعة متكاملة بحلول 2016.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى